انتهت قمة مباراة ليفربول وتشيلسي بهدف لكل فريق، والتي جمعت بينهما على ملعب أنفيلد رود ضمن الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

المباراة شهدت اثارة كبيرة وورقة حمراء، بعدما سجل هافيرتز هدف التقدم لـ تشيلسي، وتعادل محمد صلاح لـ ليفربول خلال الشوط الأول، بينما الشوط الثاني شهد تألق كبير من الحارس ميندي ليحافظ على النقطة لـ البلوز.

البداية كانت في الدقيقة 4 شهدت أول تهديد من ليفربول بتسديدة هيرفي إيليوت ولكن مرت بجانب القائم الأيسر للحارس إدواردو ميندي.

الدقيقة 10 أهدر هندرسون هدف محقق أمام ميندي، بعد عرضية ألكسندر أرنولد لكنه وضعها بجانب القائم الأيسر للحارس السنغالي.

لوكاكو يمر ويرسل عرضيه ولكن يبعدها أرنولد إلى ركنية، يذهب جيمس لتنفيذها، ويرسل عرضية رائعة يرتقي لها كاي هافيرتز ويحوّلها إلى مرمى الحارس أليسون معلنًا عن الهدف الأول في الدقيقة 22.

سيطر تشيلسي على امباراة وأهدر العديد من الفرص عن طريق هافيرتز ولوكاكو ولكن الأخطر كانت عن طريق ماسون ماونت في الدقيقة 36 بعدما سدد على يسار الحارس أليسون بيكر.

الدقيقة 40 سقط كانتي مصابًا، واستغل كلوب التوقف ليخرج فيرمينو الحاضر الغائب ويدخل مكانه المتألق ديوجو جوتا.

دخول جوتا جلب النشاط والحركية إلى ليفربول، مر وحصل على ركنية، ثم تسبب في هدف التعادل.

الدقيقة 46 كانت ركنية أرنولد الذي سددها ماتيب ثم القائم يردها إلى ماني الذي يحاول ويبعدها الدفاع وميندي قبل أن يسدد جوتا، ويقف أمامها المدافع ريس جيمس من على خط المرمى.

هنا تدخلت تقنية الـVAR  بعد مطالبة ليفربول بركلة جزاء، وبالفعل كان لهم ما أرادوا، أنتوني تايلور ذهب للفيديو، واحتسبها بل وأشهر البطاقة الحمراء أيضًا في وجه ريدز، لتشهد الدقيقة 48 منعرج المباراة.

سجل محمد صلاح الهدف من ركلة الجزاء بطريقة رائعة على يمين الحارس السنغالي ميندي، الذي حصل على الكارت الأصفر بتدخله على هندرسون أثناء الاحتفال، ثم أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

في الشوط الثاني أجرى توخيل تغييرًا إضطراريًا بل اثنين، الأول كان بسبب إصابة كانتي ودخل مكانه ماتيو كوفاسيتش، ثم دخول تياجو سيلفا مكان كاي هافيرتز بعد طرد جيمس.

شوط الثاني بدأ بمد هجومي مرعب من ليفربول، تسديدات صاروخية من فان دايك وهندرسون وفابيينيو، ولكن تألق الحارس السنغالي إدواردو ميندي كان بالمرصاد أمام هجوم أصحاب الأرض خلال ربع ساعة أولى صعبة على البلوز.

في الدقيقة 64 كاد روميلو لوكاكو أن يلدغ ليفربول ولكن تسديدته وجدت جويل ماتيب بالمرصاد.

بعد 10 دقائق، كلوب تدخل في الدقيقة 73 وأقحم تياجو ألكانتارا بدلًا من جوردان هندرسون لانعاش الفريق هجوميًا والاستفادة من الاسباني في التحوّلات وتمريراته السحرية.

تماسك تشيلسي رغم النقص العددي وحاول ليفربول من خلال العرضيات والتسديدات البعيدة، ولكن إدوارد ميندي واصل التألق وكان كالسد المنيع.

الدقيقة 83 كادت أن تشهد ضربة قاضية لـ تشيلسي ولكن انطلاقة كوفاسيتش وتسديدته كان لها أليسون بامتياز، لترتد الكرة بمرتدة رائعة لـ ليفربول يهدرها محمد صلاح بتسديدة ضعيفة بين أحضان الحارس ميندي.

الدقائق الـ5 الأخيرة شهدت خروج روبرتسون ودخول تسيكيماس في صفوف ليفربول، قبل أن يرد توخيل بدخول تشالوباه مكان جورجينيو، لينهي كلا الفريقين تغييراته.

عرضية رائعة في الدقيقة 88 مررها أرنولد ولكن لم يتمكن ساديو ماني من تسديد الكرة بعد دفاع رائع لـ تياجو سيلفا أجبره على اهدارها.

حكم المباراة يطلق صافرته لينفجر جماهير تشيلسي فرحًا بالنقطة بعد الظروف الصعبة التي واجهها الفريق خلال الـ90 دقيقة.

بهذه النتيجة يصبح رصيد كلًا من تشيلسي وليفربول 7 نقاط، لكن البلوز في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف وست هام، والريدز ثالثًا.

أهداف مباراة ليفربول وتشيلسي في الدوري الإنجليزي 

وقدم بطولات تغطية مباشرة للمباراة لحظة بلحظة من خلال لقطات الفيديو مـــن هــــنــــا

فرصة هندرسون الخطيرة أمام مرمى تشيلسي

هدف هافيرتز الرائع في مرمى ليفربول

محمد صلاح ينفعل على حكم مباراة ليفربول وتشيلسي

 

هدف محمد صلاح في مرمى تشيلسي 

 

ميندي يتألق أمام تسديدة فان دايك الصاروخية