يشهد موسم الانتقالات الصيفي الجاري مفاجآت متتالية، أبرزها عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد ورحيله عن يوفنتوس.

ورغم محاولات مانشستر سيتي نجح مانشستر يونايتد بشكل مثير في التعاقد مع رونالدو من يوفنتوس يوم الجمعة في صفقة تصل قيمتها إلى 19.7 مليون جنيه إسترليني.

وكان مانشستر يونايتد أعلن عودة كريستيانو رونالدو لمسرح الأحلام "أولد ترافورد"، بعد التوصل لاتفاق مع يوفنتوس.

وقد لعب السير أليكس فيرجسون وريو فرديناند دورًا محوريًا في إعادة رونالدو إلى أولد ترافورد، بعد 12 عامًا من رحيله إلى ريال مدريد في صفقة قياسية عالمية آنذاك بقيمة 80 مليون جنيه إسترليني.

واتفق آل جليزر مالكو مانشستر يونايتد، على جعل رونالدو اللاعب الأكثر ربحًا في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز على أمل أن يتمكن من إنهاء انتظار الفريق الذي دام ثماني سنوات للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكشفت صحيفة "تيليجراف" البريطانية، أن رونالدو سيصبح اللاعب الأعلى أجرًا في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضًا.. مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا 2022/2021 دور المجموعات

سوف يكسب رونالدو ما يزيد عن 560.000 جنيه إسترليني أسبوعيًا التي ربحها أليكسيس سانشيز في فترته مع مانشستر يونايتد.

عقد رونالدو مع مانشستر يونايتد لمدة عامين، والذي يتضمن خيارًا للتمديد لمدة 12 شهرًا أخرى، وسيحصل على ما يزيد عن 560 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع التي ربحها أليكسيس سانشيز في فترته مع الريد ديفلز، بما في ذلك المكافآت وحقوق الصورة.

ومع ذلك، يُقال إن العقد أقل بكثير من صفقة ليونيل ميسي البالغة مليون جنيه إسترليني أسبوعيًا مع باريس سان جيرمان، الذي انضم إليه في صفقة انتقال مجانية من برشلونة في وقت سابق من هذا الشهر.

سيدفع يونايتد ليوفنتوس مبلغًا مبدئيًا قدره 12.85 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى 6.85 مليون جنيه إسترليني إضافية لرونالدو اعتمادًا على نجاح النادي واللاعب.

وسيكمل الفحص الطبي في لشبونة قبل أن ينضم إلى تشكيلة البرتغال في تصفيات كأس العالم ضد أيرلندا وأذربيجان، ومباراة ودية ضد قطر، الشهر المقبل.

ومن المتوقع أن يخوض رونالدو أول مباراة له مع مانشستر يونايتد ضد نيوكاسل في 11 سبتمبر القادم.