يستعد اللاعبون الأرجنتينيون في الدوري الإنجليزي الممتاز لتحدي أوامر عدم السفر لمنتخبات بلادهم خلال فترة التوقف الدولي، في انقسام ملحوظ بين النادي والمنتخب.

وأكد إيميليانو مارتينيز حارس مرمى أستون فيلا، مساء السبت، أنه يسافر للعب على الرغم من رفض الدوري الإنجليزي الممتاز السماح للاعبين بالسفر، وحثه المدير دين سميث على البقاء، ومن المتوقع أن يحذو إيمي بوينديا، حذو حارس المرمى.

قالت مصادر قريبة من الاتحاد الأرجنتيني لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إنها واثقة من أن ثنائي توتنهام جيوفاني لو سيلسو وكريستيان روميرو سينضمان أيضًا إلى منتخب الأرجنتين للمشاركة في تصفيات كأس العالم ضد فنزويلا والبرازيل وبوليفيا.

لاعبو الأرجنتين لديهم نية للتمرد بعد إعلان الدوري الإنجليزي الممتاز الأسبوع الماضي أن أولئك الذين واجهوا الحجر الصحي بسبب اللعب في الدول المدرجة بالقائمة الحمراء (لتفشي وباء كورونا)، لن يُسمح لهم باللعب مع منتخبهم الوطني.

اقرأ أيضًا.. تليجراف: التماس من لاعبي الدوري الإنجليزي للمشاركة مع منتخباتهم رغم قرار الرابطة

وأُجبرت الأندية بعد ذلك على إجراء محادثات عاجلة مع بعض نجومها في أمريكا الجنوبية بعد أن أعربوا عن عدم رضاهم عن إجبارهم على البقاء بينما تلعب منتخبات بلادهم مباريات هامة.

الأرجنتين مدرجة في القائمة الحمراء، لذا سيتعين على اللاعبين البقاء في الحجر الصحي في فندق حكومي لمدة 10 أيام عند عودتهم، مما يمنعهم من اللعب في جولتين من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز مع احتمال زيادة المدة لأنهم سيحتاجون إلى استعادة اللياقه البدنية.

مارتينيز وبوينديا اثنان من أربعة لاعبين أرجنتينيين في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى جانب ثنائي توتنهام لو سيلسو وروميرو، ولم يؤكد توتنهام ما إذا كان لو سيلسو أو روميرو سيسافران أيضًا.

وناشدت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز واتحاد كرة القدم ورئيس الفيفا جياني إنفانتينو الحكومة للسماح للاعبين بالسفر دون الحجر الصحي ولكن لم يتم منح أي إعفاء حتى الآن.

وسبق عقدت أندية البريميرليج اجتماعًا طارئًا الأسبوع الماضي عندما تم الاتفاق على أن جميع الأندية، بدعم من اتحاد الأندية الأوروبية، سترفض الإفراج عن لاعبي القائمة الحمراء، وقد كان قرارًا أثر على ما يصل إلى 60 لاعبًا من 19 ناديًا.