أصدرت رابطة الدوري الإسباني "لاليجا" بيانًا رسميًا عبر موقعها الإلكتروني، أكدت من خلاله رفض محكمة التحكيم للرياضة، دعوتها ضد الفيفا.

وكانت رابطة الدوري الإسباني قد تقدمت بدعوى إلى محكمة التحكيم الرياضية للدفاع عن حقوق الليجا وأنديتها، بشأن استدعاء اللاعبين إلى منتخبات أمريكا الجنوبية.

الدوري الإسباني أكد في بيان رسمي، أنه تم رفض طلبه، واتخذ بعض القرارات بناء على ذلك الرفض، وقالت الرابطة أن ذلك انتهاك واضح للحقوق من قبل الاتحاد الدولي، وتدخل في استقلالية البطولات الوطنية بشكل غير مباشر.

بيان رابطة الدوري الإسباني

 فإنه محاولة لتقليل الضرر الذي لا يمكن إصلاحة بسبب هذا القرار الذي يهدد النزاهة الرياضية، نعلن القرارات التالية بخصوص الجولة المقبلة من الدوري الإسباني.

نتقدم بطلب للاتحاد الإسباني بتأجيل المباريات التي كانت من المفترض أن تقام يوم السبت 11 سبتمبر بالجولة التاسعة من الدوري..

فياريال وديبورتيفو ألافيس

برشلونة وإشبيلية

كذلك تعديل جداول باقي مباريات الجولة الرابعة.

وبالمثل، أتاحت رابطة الدوري الإسباني رحلات طيران مستأجرة للأندية، لتحركات اللاعبين المتأثرين من المشاركة في المباريات الدولية.

ونؤكد أنه بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم، سيعود اللاعبون المتأثرون إلى أنديتهم يوم الجمعة، بعد أن لعبوا 3 مباريات، ويلعب الكثير منهم يوم السبت والأحد، وبذلك لن يكونوا مستعدين للمنافسة على شروط متساوية مع أنديتهم.