علق أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الإتحاد المصري لكرة القدم، على عقوبة محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك بالإيقاف لمدة 8 أشهر، مع غرامة 500 ألف جنيه.

رسميًا.. إيقاف شيكابالا 8 أشهر وغرامات مالية بالجُملة ضد الزمالك بعد التتويج بالدوري

وقال مجاهد في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد": "عقوبة شيكابالا؟ كل عقوبة لها أسانيد".

وأضاف: "كل طرف يجد أن العقوبة مخالفة يلجأ لإجراءات التقاضي، هناك لجنة الاستئناف ولجنة التسوية وصولاً للمحكمة الرياضية، فلن يصدر أحد عقوبات وفقا لـ(مزاجه)".

وأردف: "من حق أي أحد يرى أن العقوبة غير مواكبة للقواعد أو اللوائح فعليه أن يأخذ مسار الاستئناف خلال 10 أيام، ولو رأي أن لجنة الاستئناف لم تعطيه الحق فعليه اللجوء لمركز التسوية".

وواصل: "لم أصدر القرار، لجنة المسابقات هي التي اتخذته، ومن الوارد تثبيت أو تخفيض أو إلغاء العقوبة من قبل لجنة الاستئناف".

وأكد: "أنا في اتحاد الكرة على مسافة واحدة من الجميع، ليس لي أي مواقف سابقة مع شيكابالا، ولا أريد أن أخوض في هذا الموضوع كثيرًا".

وكشف: "لم أسمع سبابًا من شيكابالا، هو قال إنني أهلاوي، ولكن ما علاقة هذا بعملي؟!".

وأوضح مجاهد تفاصيل الأزمة، قائلًا: "شيكابالا كان يحاول ادخال اللاعبين من الخارج مع الأمن، في حين أن الاتفاق كان بمنتهى البساطة أن نسلم الدرع للدكتور حسين لبيب ويأخذه للاعبين يحتفلوا به".

واختتم: "كان من المفترض أن تتواجد الشركة الراعية، ولكن بسبب الارتباطات لم يحضروا وبدلًا من أن يتم إرسال الدرع إلى نادي الزمالك تم تسليمه في الملعب، هذه ليست مباراة نهائي كأس حتى نكون مسؤولين عن تنظيم المراسم من بدايتها لآخرها، كما أنني اقترحت على حسين لبيب رئيس اللجنة اقامة احتفالية لتسليم درع الدوري، لكنه طلب تسليم الدرع عقب المباراة في استاد بتروسبورت".