تحدث بيدرو جونسالفيس المدير الفني لمنتخب انجولا عن مواجهة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم قطر 2022، مشيرًا إلى أنه سيتضرر بغياب 12 لاعبًا محترفًا في الدول الأوروبية، كما أعلن عن استدعائه للاعب الإسماعيلي أري بابل.

وقال جونكالفيز في تصريحات تلفزيونية بفضائية "النهار" عبر برنامج "أوضة اللبس": "منتخب مصر كبير ومحمد صلاح ومحمد النني يصنعان الفارق مع أي فريق وغيابهما سيكون مؤثرًا، ولكن مصر تمتلك مجموعة مميزة جدًا قادرة على تعويض غيابهما".

طالع | منتخب مصر يخضع لـ مسحة كورونا قبل انطلاق معسكر مواجهتي أنجولا والجابون

وأضاف: "منتخب مصر خسر لاعبين فقط، ولكني خسرت 12 لاعبًا بسبب الإجراءات الاحترازية لكوورنا، هناك لاعبون يلعبون في أوروبا وغير قادرين على استدعائهم، وحاولت كثيرًا أنا ورئيس الاتحاد الأنجولي، ولكن يجب أن يكون لدي الشجاعة، أن ألعب بدون هؤلاء اللاعبين المهمين، بعض الدول العربية اتبعت الإجراءات الاحترازية مثل إنجلترا ومنعت سفر لاعبيها إلى المنتخب".

واستكمل: "هذا ظلم كبير جدًا للدول الإفريقية لأنها غير قادرة على استدعاء لاعبيها، ومتأكد أن اللاعبين لديهم الرغبة في الانضمام لمنتخبات بلادهم، وهم في حيرة كبيرة جدًا لأن الأندية هي من تعطي لهم رواتبهم، أطالب فيفا بالتدخل القوي لمساعدة المنتخبات الوطنية والاستفادة من خدمات اللاعبين".

واستطرد: "المنتخبات الإفريقية ترسل لاعبيها للاحتراف في أوروبا حتى يكتسبوا الخبرات التي تؤهلهم لإفادة منتخباتهم بشكل أكبر بعد ذلك".

وواصل: "أعلن لأول مرة أنني استدعيت أري بابل لمعسكر منتخب انجولا بعد غياب فترة طويلة، أحبه جدًا على المستوى الشخصي وتواصلت معه، هو من أهم لاعبي المنتخب رغم أنه ليس في أفضل حالاته الفنية".

وأتم: "شاهدت المنتخب المصري، قوي جدًا في التحولات الهجومية، يجب أن يكون هناك تركيز كبير على إغلاق مفاتيح المنتخب في الثلث الهجومي".

واختتم: "مصر لديها بعض نقاط الضعف وأعمل عليها، رغم الغيابات المتواجدة لدي ولكن أثق في روح المجموعة الحالية وقادرين على تحقيق نتيجة إيجابية أمام مصر".