أكد كريم حسن شحاتة مدير الكرة بفريق البنك الأهلي، أن النادي سيتعاقد مع صفقات قوية استعدادًا للموسم الجديد للمنافسة على مراكز متقدمة في الدوري المصري.

وقال شحاتة في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "أون سبورت": "الفترة الماضية كانت صعبة علينا للغاية في البنك الأهلي، والحمد لله أنهينا المسابقة بشكل جيد، جمعنا العديد من النقاط في آخر 11 مباراة، وحققنا هدفنا".

وتابع: "عقب مباراة الزمالك عقدنا جلسة مع رئيس النادي أشرف نصار وكابتن خالد جلال، وتحدثنا عن احتياجات الفريق للموسم الجديد، وسنطور الفريق الموسم الجديد".

وعن استمرار كريم بامبو، قال: "اللاعب قدم موسمًا جيدًا معنا، نريد استمراره في الفريق، واللواء أشرف نصار تحدث مع حسين لبيب رئيس الزمالك وطلب شراءه".

وأضاف: "كابتن حسين لبيب قال إنه سيعرض الأمر على الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني، وسيرى مدى احتياج الأبيض له، ولو هناك فرصة سيتم عقد جلسة قريبًا، للتفاوض على سعر الصفقة، واللاعب متمسك بالبقاء معنا".

طالع أيضًا.. كريم بامبو: الزمالك لم يحسم مصيري.. ولن أفرض شروطي عليه

وأكمل: "تفاوضنا مع العديد من اللاعبين، وحصلنا على موافقتهم للانضمام لدينا، وبعد ذلك نتفاوض مع الأندية، ولكن لم ننته من أي صفقة بشكل رسمي حتى الآن، سنتعاقد مع صفقات سوبر من العيار الثقيل، ولن أستطيع الإفصاح عن أي أسماء في الوقت الحالي إلا بعد الانتهاء منها".

وعن كواليس اجتماع اتحاد الكرة أمس، قال: "تحدثنا أننا نريد مسابقة الدوري المصري بنفس نظامها الحالي، وهناك بعض الأندية التي اعترضت على خوض المسابقة في شهر 9، حتى يستعدوا بشكل جيد وحصول لاعبيهم على راحة".

وأكمل: "كان هناك اقتراحان، أن مسابقة الكأس تكتمل بداية من 10 سبتمبر، ومن 22 لذات الشهر نبدأ مسابقة الدوري، والاقتراح الثاني أن مباريات الكأس يتم ترحيلها، ونبدأ الدوري يوم 15 سبتمبر".

وأضاف: "أحمد مجاهد رئيس اللجنة المُكلفة باتحاد الكرة تسلم كل الاقتراحات وقال إنه سيصدر قرارًا خلال 48 ساعة، إما أن يبدأ الدوري 15 سبتمبر أو النصف الآخر من الشهر، أو تبدأ المسابقة في أكتوبر، والأقرب بداية الدوري في سبتمبر".

وعن موقف النادي الأهلي بشأن إلغاء مسابقة كأس مصر، قال: "كابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي قال إنه لا توجد مشكلة بالنسبة لناديه بشأن إلغاء الكأس أو استمراره، وأكد أن فريقه لن يحوض مباريات كل 3 أيام، أقل  شيء 4 أيام بين كل مباراة، حتى لا يتعرض للضغط مثل الموسم المنقضي".

وعن موقف الزمالك قال: "كابتن حسين السيد قال إنه يريد لعب كأس مصر وعدم إلغائه، وهذا قرار النادي، وكابتن أحمد مجاهد قال إنه سيتحدث مع الرعاة، لأن قرار اتحاد الكرة مرتبط بعوامل أخرى".