أعلن المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا، هوجو بروس، عن قادة الأولاد مع بداية مشوارهم في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم، مونديال قطر 2022.

ويستعد منتخب جنوب إفريقيا لمباراتين في التجمع الدولي في سبتمبر الحالي أمام زيمبابوي وغانا يومي 3 و6 في الجولتين الأولى ضمن إطار مباريات المجموعة السابعة.

واستقر بروس على قائدين وهما الحارس، رونوين ويليامز، إلى جانب جناح الأهلي الجديد المنتقل من برايتون قبل أيام، بيرسي تاو.

اقرأ أيضًا | ماكارثي عن انتقال تاو إلى الأهلي: قضى على نفسه.. سيلعب أمام الزمالك وبيراميدز وليس ليفربول!

هوجو بروس

وتحدث المدرب البلجيكي عن أسباب اختياراته خلال تصريحات في مؤتمره الصحفي منذ قليل للإعلان عن الاستعدادات للتصفيات، وقال: "قررت أن يكون رونوين قائدًا لنا وبيرسي تاو القائد الثاني".

وتابع: "سبب اختياري هو أن رونوين يمتلك شخصية قيادية، خبرة ويجيد التواصل مع جميع اللاعبين وهو أمر مهم للغاية بالنسبة لي".

وأضاف: "أما بالنسبة لتاو، فهو شخص يتميز بالهدوء بعض الشيء، لكنه يتمتع بخبرة في العديد من الفرق الأوروبية، اعتقد أن يحظى باحترام الجميع".

بيرسي تاو ينتقل إلى الأهلي بعد رحلة أوروبية بمقابل 1.8 مليون يورو

انضم تاو إلى الأهلي يوم، الخميس الماضي، بعقد لمدة 4 سنوات بقيمة 1.8 مليون يورو لصالح برايتون، بعدما خاض أكثر من تجربة إعارة في الدوري البلجيكي أهمها في الموسم الماضي مع أندرلخت.

يبلغ الجنوب إفريقي من العمر 27 عامًا ومثل منتخب جنوب إفريقيا منذ عام 2015، وشارك في 30 مباراة وسجل 13 هدفًا حتى الآن في المرتبة السابعة لأفضل الهدافين في تاريخ الأولاد.