أصدر نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بيانًا رسميًا للإعلان عن بقاء اللاعب إدينسون كافاني وعدم سفره إلى بلاده، أوروجواي، مما يعني تأكيد غيابه عن التصفيات المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022.

وكان كافاني متواجدًا في قائمة منتخب أوروجواي لمواجهة كل من بيرو وبوليفيا والإكوادور، في إطار تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر، وذلك في شهر سبتمبر المقبل.

وقررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز الأسبوع الماضي منع 60 لاعبًا من المشاركة مع منتخباتهم، بسبب تواجدهم في الدول التي تتواجد ضمن القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا داخل المملكة المتحدة (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وتتواجد الأوروجواي ضمن دول القائمة الحمراء، ومن ثم فإنهم سيفتقدون خدمات لاعبيهم الدوليين المتواجدين في الدوري الإنجليزي نتيجة قرار الرابطة الرسمي.

ورغم ذلك، ذكرت تقارير صحفية في الفترة الماضية أن لاعبي أمريكا الجنوبية قرروا إرسال التماس إلى أنديتهم في الدوري الإنجليزي من أجل الحصول على استثناء للمشاركة مع منتخباتهم في مباريات فترة التوقف الدولي بشهر سبتمبر.

ولكن يبدو أن الأمر ليس كذلك، حيث أعلن مانشستر يونايتد في بيان رسمي أن منتخب أوروجواي قرر استبعاد إدينسون كافاني من القائمة الخاصة بمباريات الشهر القادم، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم.

وأفاد مانشستر يونايتد في بيانه، أن كافاني صاحب الـ34 عامًا سيظل في إنجلترا ولن يسافر إلى بلاده خلال فترة التوقف الدولي التي بدأت اليوم.