رد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، على الانتقادات القوية التي تلقاها لاعبه الجديد القادم من برايتون، بيرسي تاو، من قبل العديد من خبراء كرة القدم في جنوب إفريقيا.

وانتقل تاو إلى الأهلي من برايتون بمقابل مادي قيمته 1.8 مليون يورو، وتم الإعلان عن الصفقة من قبل المارد الأحمر يوم الخميس الماضي وتقديمه في ملعب "مختار التتش".

ولكن تعرض تاو للعديد من الانتقادات على مدار الأيام الماضية خاصة من هداف منتخب بلده التاريخي، بيني ماكارثي، الذي أكد أن الانتقال إلى الأهلي هي خطوة للوراء. (طالع تصريحاته)

تاو مع أمير توفيق

موسيماني: بيرسي تاو لم يلعب منذ 4 سنوات.. وبرايتون لم يكن يريده

علق مدرب الأهلي، بيتسو موسيماني، على انتقال تاو إلى القلعة الحمراء، وقال في تصريحات لبرنامج "Soccerzone" الجنوب إفريقي، وقال: "انظر، بيرسي كان لاعبًا في برايتون منذ ثلاث سنوات ونصف إلى أربع سنوات، هل لعب لنادي برايتون؟".

وتابع: "لقد لعب 6 أشهر، كم عدد مشاركاته، لا يمكننا الحصول على إجابة، تاو يبلغ من العمر 28 عامًا، وأمامه أربع سنوات، متى سيلعب كرة القدم؟".

وأضاف: "آخر مرة رأيت فيها بيرسي تاو يرقص ويلعب كرة القدم كانت معي هنا منذ أربع سنوات، متى رأيته يرقص مرة أخرى؟ لم أره يلعب أبدًا".

وواصل: "عندما يلعب بيرسي، الجميع يعرف ماذا يستطيع أن يقدم، يقوم بالعديد من الأشياء الرائعة، متى كنا نستطيع رؤية ذلك في حين أن برايتون لا يريده؟".

واستمر: "متى كان تاو أفضل لاعب في الموسم، أين كان يلعب؟ الدرجة الثانية في بلجيكا، في اللحظة التي ذهب فيها إلى أندرلخت على سبيل الإعارة، لعب بشكل جيد للغاية، هل حصل على الوقت الكافي في المباريات؟ أبدًا، لماذا؟".

وأكمل: "انتقل إلى كلوب بروج، أحد أكبر الفرق في بلجيكا، لعب دوري أبطال أوروبا، عدة مرات، لكن كان أول لاعب يقوم المدرب باستبداله من المباريات".

وتابع: "قلت لنفسي أعطيه فرصة، دعه يلعب، أنت لا تعرف ما هو قادر عليه هذا اللاعب، لقد رأيت أن هناك إمكانية لمنحه فرصة جديدة للمشاركة في المباريات".

وأضاف: "تاو يشارك فقط في كأس الاتحاد الإنجليزي، لقد شاهدت المباراة، كان يرقص ويستمتع ولكن تم استبداله ولم يلعب مرة أخرى مع برايتون".

وأتم تصريحاته: "لقد شارك مع برايتون في فترة الإعداد قبل بداية الموسم الحالي، في مباراة أمام لوتون تاون، لقد قدم كل ما لديه للفريق وكان يراوغ المدافعين وفي النهاية خرج من المباراة، في مباراة ودية، معذرة، لم يمنحوه القدر الكافي من الاحترام".