أشاد أسطورة منتخب جنوب إفريقيا ومهاجم تشارلتون أثلتيك الأسبق، شون بارتليت، بانتقال مواطنه، بيرسي تاو، في الأيام القليلة الماضية من برايتون إلى النادي الأهلي.

ويعد بارتليت هو ثاني الهدافين التاريخين مع منتخب جنوب إفريقيا برصيد 28 هدفًا خلف، بيني ماكارثي، الذي يحتل الصدارة برصيد 31 هدفًا.

لعب الجنوب إفريقي لأكثر من نادٍ على مدار مسيرته التي استمرت 17 عامًا في الفترة من 1992 إلى 2009 وعلى رأسهم كايزر تشيفز، زيورخ وتشارلتون أثلتيك.

وتعرض تاو إلى انتقادات قوية في الفترة الماضية بسبب رحيله عن قارة أوروبا والعودة إلى إفريقيا مرة أخرى من بعض أساطير كرة القدم في جنوب إفريقيا وعلى رأسهم ماكارثي، لكن بارتليت له رأي آخر.

اقرأ أيضًَا.. الأهلي يرد عبر بطولات على أنباء رحيل طاهر محمد لأحد أندية الدوري المصري

وتحدث بارتليت عن رأيه في صفقة تاو والانتقال إلى الأهلي في تصريحات خاصة لنا في "btolat.com"، وقال: "في رأيي، كان على تاو الاستمرار في أوروبا لمدة 3 أو 4 سنوات أخرى، ولكنه لم يكن يشارك أبدًا في المباريات".

وتابع: "اعتقد أن الأهلي خيار جيد للغاية بالنسبة للاعب من أجل الحصول على مزيد من الفرص والدقائق سيكون أمرًا مفيدًا للغاية بالنسبة لمنتخب جنوب إفريقيا".

وأضاف: "لأن اللاعب عندما يشارك كل جولة وفي كل مباراة، يكتسب الثقة ويسجل الأهداف، ولذلك سيستفيد منتخب جنوب إفريقيا من مستوى تاو عندما ينضم إليه خاصة وأن تصفيات كأس العالم على وشك البدء".

وواصل تصريحاته: "بيرسي لاعب مهم جدًا بالنسبة لمنتخب جنوب إفريقيا، نحتاجه في تصفيات مونديال قطر ومن الجيد أن يلعب مع الأهلي كل أسبوع".

وعن موسيماني: "لقد حقق الكثير من النجاحات في وقت قصير للغاية، ولكن لسوء الحظ، لم يستطع الفوز مؤخرًا ببطولة الدوري المصري ولكن ما حققه على مدار الثمانية أشهر الماضية كان غير مسبوق".

واستمر: "اعتقد أن موسيماني مازال لديه الكثير ليقدمه مع الأهلي في السنوات المقبلة، لأن لديه إمكانيات رائعة مثل العديد من المدربين في قارة إفريقيا، الذين يجب علينا النظر إليهم في المستقبل".

وأتم: "اعتقد أيضًا أن سبب نجاح بيتسو مع الأهلي هو أنه يحاط بأشخاص رائعين ومناسبين لمناصبهم وهو ما يمنحه الراحة في العمل لأنه يشاركهم الآراء والأفكار التي يرغب في تطبيقها مع الفريق حتى يصل إلى الأهداف المطلوبة في نهاية كل موسم".