تحدث النجم كريستيانو رونالدو عن رقمه التاريخي، بعدما أصبح أفضل هداف دولي في تاريخ كرة القدم محطمًا رقم الإيراني علي دائي، حيث قاد البرتغال لفوز قاتل أمام أيرلندا، مساء اليوم الأربعاء.

وسجل رونالدو هدف التعادل في الدقيقة 89 ثم هدف الفوز في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ليقود البرتغال للفوز أمام أيرلندا بنتيجة (2-1)، في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

طالع تقرير مباراة البرتغال وأيرلندا 

وبهدفيه وصل رونالدو إلى 111 هدفًا دوليًا ليصبح أفضل هداف دولي في تاريخ كرة القدم، ويكسر رقم علي دائي الذي سجل 109 هدفًا.

وقال رونالدو في تصريحات نشرتها موقع "يويفا": "الشيء المهم دائماً هو الفريق، لقد آمنت حتى النهاية ولهذا السبب، قبل 10 دقائق من نهاية المباراة، طلبت دعم الجمهور".

وأضاف: "نحن نلعب على أرضنا وعندما لا نتواصل نحن، اللاعبون، على أرض الملعب، فإن مساعدة الجماهير ضرورية لقد أعطانا ذلك القوة".

أهداف مباراة البرتغال وأيرلندا

وعن رقمه القياسي، استطرد رونالدو: "أنا سعيد بالمساعدة في الفوز وتحطيم الرقم القياسي، لكن الشيء الأكثر أهمية هو الفريق".

رونالدو أكمل حديثه متابعًا: "هذا الرقم القياسي ملكي وهو فريد من نوعه، أنا سعيد للغاية وهذا شيء آخر في مسيرتي، الدافع يأتي من رغبتي في مواصلة لعب كرة القدم، وكذلك من هذا العقد الأخير الذي أبرمته (في مانشستر يونايتد) والذي كنت سعيدًا بعودتي إلى منزلي".

وأتم: "إذا استيقظنا كل يوم ونحن نطمح إلى القيام بعمل أفضل، لإسعاد المشجعين وأطفالنا، فهذا أمر ضروري".

يذكر أن كريستيانو رونالدو رحل عن يوفنتوس وعاد إلى مانشستر يونايتد فريقه الأسبق، وذلك بعد 12 عامًا قضاها بعيدًا عن "أولد ترافورد".