تحدث نيلو فينجادا المدير الفني لاتحاد الكرة المصري عن مباراة مصر وأنجولا والتي أقيمت مساء أمس ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

وفاز منتخب مصر على أنجولا بهدف دون رد سجله أفشة في الدقيقة 5 من عمر اللقاء. 

وقال فينجادا في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "اون تايم سبورتس": "يجب أن نتفهم جيدًا أن مباراة أنجولا أتت بعد نهاية الموسم، يجب أن ننظر على الأداء فيما يتعلق بالموقف الحالي، وكونه غير طبيعي وغير عادي بعد إرهاق اللاعبين وخروجهم من المباريات المختلفة والدوري وبطولة إفريقيا والعديد من المسابقات الكثيرة التي أجهدتهم".

وتابع: "أعتقد أن النقطة الأفضل هي الفوز بالمباراة وتحقيق الثلاث نقاط، منتخب أنجولا منظم وأدى مباراة جيدة وإيجابية ولكن الأهم هو المكسب".

وأوضح: "من المهم جدًا أن نبدأ بالفوز وهذا كان هو الهدف، وأقدم التهنئة للمنتخب المصري لأننا على الطريق الصحيح لكي نتأهل الذي تستحقه مصر وأتمنى الوصول لكأس العالم المقبل".

طالع | إبراهيم سعيد: مصر لعبت أمام أنجولا بدون خطة.. ولماذا تم اختيار باهر المحمدي!

وبسؤاله عن عدم انضمام بعض اللاعبين للمنتخبات بسبب كورونا، أجاب: "هذا الموقف ليس سهلا الآن، لأن هناك بعض المواقف السياسية للفرق التي يجب أن نحترمها ومواجهة بعد المواقف المختلفة".

وأشار: "هذا الموقف يمكن أن يكون مثال غير جيد لكرة القدم، فيفا يجب أن يهتم بهذه المستويات والسيطرة على المواقف كل يوم".

وأكمل: "هناك الآن مزيج وتنسيق جديد ما بين الجيل الجديد والقديم، وأعتقد أن حسام البدري يقوم بعمل توليفة جيدة من اللاعبين لأنه هدفه من المباراة المقبلة هو الوصول إلى 6 نقاط والتأهل لكأس العالم".

واختتم: "اتحاد الكرة الآن منظم ولديه رؤية، وهدفنا هو التطلع والاهتمام بالمنتخب الوطني والاستراتيجية لعام 2028".