أبدى الأوروجوياني إدينسون كافاني، انزعاجه من قرار ناديه مانشستر يونايتد الإنجليزي خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

كافاني حصل على القميص رقم 21 مع مانشستر يونايتد بعدما تنازل عن قميصه رقم 7 لكريستيانو رونالدو، العائد إلى "أولد ترافورد" بعد 12 عامًا.

ظل كافاني مع مانشستر يونايتد خلال فترة التوقف الدولي بسبب موافقة أندية الدوري الإنجليزي بالإجماع على عدم إطلاق سراح اللاعبين إلى دول القائمة الحمراء في المملكة المتحدة بسبب وباء كورونا.

وأفادت صحيفة "ميرور" البريطانية أن كافاني حزين ومنزعج وانتقد قرار مانشستر يونايتد بمنعه من اللعب لأوروجواي خلال فترة التوقف الدولية الجارية.

كان اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا واحدًا من 50 لاعباً تأثروا بقرار الدوري الإنجليزي بالإجماع بعدم إطلاق سراح اللاعبين إلى دول قائمة السفر الحمراء في المملكة المتحدة.

على الرغم من قلة عدد اللاعبين الذين اعترضوا على القرار، مثل ثنائي أستون فيلا إيميليانو مارتينيز وإميليانو بوينديا ولعبا ضد رغبات ناديهما، إلا أن الغالبية العظمى من اللاعبين امتثلوا.

ومع ذلك، بعد أن بقي في مانشستر يونايتد، اعترف كافاني نفسه بتعرضه للأذى لكنه يحترم القرار.

ونشرت صحيفة "ميرور" البريطانية تصريحات كافاني وقال: "نحن معرضون لقرارات تتخذ في منظمات بطولات ودوريات معينة وأي من القرارين يضر بنا".

اقرأ أيضًا.. كريستيانو رونالدو يوجه رسالة خاصة لـ كافاني بعد إعلان رقم قميصه مع مانشستر يونايتد

وأضاف: "نحن لا نثري بالمنتخب الوطني لدينا التزام تجاه أنفسنا والتزام أخلاقي بالدفاع عن بلدنا، نصنع ثروة بارتداء قميص المنتخب الوطني".

وزعم رئيس الاتحاد الأوروجوياني لكرة القدم، إجناسيو ألونسو، في أغسطس، أن المدير الفني أوسكار تاباريز كان يتوقع أن ينضم كافاني إلى المنتخب في تصفيات كأس العالم ضد بيرو وبوليفيا.

لكن كافاني تحدث إلى تاباريز وشرح سبب بقاءه مع ناديه، وأوضح: "لقد تحدثت بوضوح شديد مع تاباريز، قلت له أنا أتوق للذهاب إلى المنتخب الوطني، لكن يجب أن أتخذ قرارًا لأنه هنا صعب".

وأفاد: "لن يسمح لي أن أكون في إيقاع ولن يسمح لي أن أكون إما للنادي أو للمنتخب الوطني، مكثت هنا وأنا منفعلاً، وأريد حقًا أن أكون هناك".

تحدث مدرب مانشستر أولي جونار سولشاير مؤخرًا بصراحة عن مشاعره فيما يتعلق بقرار الدوري الذي أثر في الغالب على لاعبي أمريكا الجنوبية، بما في ذلك لاعب خط الوسط فريد.

واختتم: "لا أريد أن أكون المدير الذي يشتكي دائمًا، ولكن الحقيقة أنه إذا كان عليك قضاء 10 أيام في الحجر الصحي في فندق دون فرصة للتدريب، فلن تكون هناك فرصة للحفاظ على لياقتك البدنية، فستحتاج إلى 10 أيام أخرى أو 14 يومًا لاستعادة لياقتك مرة أخرى وبعد ذلك عليك الطيران مرة أخرى".