قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم فتح تحقيق لاتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة ضد منتخب المجر، بعد ما حدث في مباراة الأمس أمام منتخب إنجلترا في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر 2022.

وتلاقى المنتخبان على ملعب "بوشكاش آرينا"، مساء أمس الخميس، في إطار منافسات الجولة الرابعة من تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لمونديال قطر حيث فاز الأسود الثلاثة بأربعة أهداف دون د.

أهداف مباراة إنجلترا والمجر

وشهدت المباراة إطلاق صيحات استهجان ضد رحيم ستيرلينج ولاعبي منتخب إنجلترا أصحاب البشرة السوداء، كذلك الفريق بأكمله عندما جثوا على ركبهم قبل انطلاق أحداث الشوط الأول.

ليس هذا فقط، بل ألقت عدد من جماهير منتخب المجر بأكواب بلاستيكية على لاعبي منتخب إنجلترا خلال تنفيذ الركلات الركنية واحتفالهم بأهدافهم، إلى جانب إشعال الألعاب النارية.

من جانبه، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، فتحه إجراءات تأديبية بشأن الأحداث التي وقعت أمس في مباراة المجر وإنجلترا.

وأكد فيفا بأن موقفه ما زال حازمًا في رفض أي شكل من أشكال العنصرية وأي شكل من أشكال التمييز أو الإساءة، حيث لديهم اتجاه واضح للغاية بشأن عدم التسامح مع مثل تلك السلوكيات المقيتة في كرة القدم.