أصبح لوك دي يونج لاعبًا جديدًا في برشلونة في الدقيقة الأخيرة قبل إغلاق سوق الانتقالات، بعد أن توصل الفريق الكتالوني إلى اتفاق مع إشبيلية بشأن انتقال المهاجم، ومنح الهولندي أول مقابلة لوسائل الإعلام يوم الجمعة. 

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، تصريحات لوك وقال عن انتقاله لبرشلونة: "بالنسبة لي إنها مهمة للغاية، إنها فرصة عظيمة، اللعب لهذا النادي، الأكبر في العالم، أمر لا يصدق".

وأضاف: "أتمنى أن أؤدي بشكل جيد مع الفريق ومع الجماهير، آمل أن أتمكن من إظهار صفاتي في برشلونة، لن يكون الأمر سهلاً، أعرف الصفات التي أمتلكها وآمل أن أكون مهمًا للفريق".

وواصل لوك تصريحاته وهو يفتح الباب أمام إمكانية استمراره لفترة أطول في برشلونة: "أنت لا تعرف أبدًا ما يمكن أن يحدث في المستقبل".

وانتقل للحديث عن علاقته مع المدير الفني لبرشلونة رونالد كومان، والذي لعب تحت قيادته بالفعل في صفوف المنتخب الهولندي.

اقرأ أيضًا.. رئيس أتلتيكو مدريد: سأتفهم صافرات الجماهير الغاضبة من جريزمان

وأفاد: "لطالما كانت لدي علاقة جيدة مع كومان من المنتخب الهولندي، وتحدثنا عدة مرات عن التكتيكات وأشياء أخرى في كرة القدم، بالنسبة لي، فإن كومان مدرب جيد للغاية ولديه ثقة بي، في الصفات التي أمتلكها".

واستطرد: "إنه لأمر مميز أن أذهب إلى برشلونة وأعمل معه مرة أخرى، كومان أخبرني أنه يريد نوعًا جديدًا من المهاجمين وهو يعرف صفاتي، معي فهو لديه نقطة مختلفة عن تلك الموجودة في برشلونة".

لوك دي يونج، تحدث أيضًا عن مواطنيه ممفيس ديباي وفرينكي دي يونج والألماني مارك أندريه تير شتيجن، اللاعبين الذين تزامن معهم طوال مسيرته.

وأردف: "لدي علاقة جيدة مع ممفيس، وأنا أعرفه من أيندهوفن والمنتخب الوطني، وفرينكي أيضًا من المنتخب الوطني، لطالما كان لدي اتصال جيد مع ممفيس وآمل أن أفعل ذلك في برشلونة أيضًا".

وأتم: "فرينكي لاعب رائع، مثل أي شخص آخر في برشلونة، أريد حقًا اللعب معهم، أعرف أيضًا مارك أندريه تير شتيجن، لقد لعبت معه في بوروسيا مونشنجلادباخ في ألمانيا، أعرف أشخاصًا هناك وهذا أسهل بالنسبة لي".