بدأ نادي برشلونة المنافس في بطولة الدوري الإسباني التخطيط لتجديد عقود بعض لاعبيه المهمين في الفريق الأول لكرة القدم بعد إغلاق سوق الانتقالات الصيفية الثلاثاء الماضي.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، ستركز إدارة برشلونة خلال الأسابيع المقبلة على حسم الكثير من ملفات تجديد عقود اللاعبين خاصة الذين تنتهي عقودهم في يونيو 2022.

هذه الحالة تنطبق على الثنائي، أنسو فاتي وعثمان ديمبلي، إلى جانب بيدري الذي أصبح من أبرز اللاعبين في برشلونة ومنتخب إسبانيا في الآونة الأخيرة.

حصلت الإدارة الرياضية بقيادة، ماتيو أليماني، على إجازة قصيرة لبضعة أيام بعد نهاية سوق الانتقالات ولكن بعد العودة سيعملون على ترسيخ أسس فريق برشلونة الجديد.

اقرأ أيضًا | بيانيتش: لم أندم على توقيعي لـ برشلونة رغم تجربتي مع كومان.. وعانيت خلال الميركاتو

ماتيو أليماني

نادي برشلونة فقد العديد من اللاعبين الرائعين في الصيفين الماضيين مثل ليونيل ميسي، لويس سواريز وأنطوان جريزمان وعليه بناء فريق جديد من الشباب وبعض الخبرات.

البداية بتجديد عقود فاتي، ديمبلي وبيدري لأن جميع اللاعبين ضمن خطط المدير الفني للفريق الأول الحالي، رونالد كومان، بعيدًا عن كونهم مستقبل برشلونة.

وهناك مفاوضات قد بدأت بالفعل مع فاتي، وفقًا لما كشفت عنه الصحيفة الكتالونية، وأبلغوه بأن النادي يرغب في بقائه خاصة بعد حصوله على القميص رقم 10 عقب رحيل، ليونيل ميسي.

الأمر نفسه مع ديمبلي الذي لا يتضمن عقده تمديدًا تلقائيًا من جانب برشلونة، وهناك محاولات مستمرة مع الفرنسي للوصول إلى اتفاق للتوقيع على عقوده الجديدة.

بينما بيدري لديه بند في العقد يمنح برشلونة حق التمديد لعامين، إلا أن النادي يريد من اللاعب أن يوقع على عقد لمدة 5 سنوات نظرًا لأهميته في قلعة "كامب نو".