عبر لاعب وسط منتخب إسبانيا ونادي برشلونة سيرجيو بوسكيتس، عن رأيه في وضع الماتادور الحالي في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022 والتي ستقام في قطر.

وخسر منتخب إسبانيا يوم الخميس الماضي أمام السويد، وتراجعت للمركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، وبفارق نقطتين عن أحفاد الفايكينج المتصدرين.

اقرأ أيضًا | إنريكي: ارتكبت بعض الأخطاء أمام السويد.. واعتدت على تلقي الإهانات!

لويس انريكي

وتحدث بوسكيتس عن الخسارة أمام السويد في مؤتمره الصحفي منذ قليل قبل مباراة جورجيا، وقال: "علينا ان نفكر في المباراة القادمة، نأمل أن تفقد السويد بعض النقاط قبل الجولة الأخيرة".

وتابع: "لسنا في أفضل حالة لأن التأهل لا يعتمد علينا فقط بل على نتائج السويد، لكن علينا أن نكون متفائلين، هدفنا ألا نفشل بعد الآن".

وأضاف: "ندرك مسؤوليتنا جيدًا كلاعبين، يجب ان نلعب بشكل جيد ونحقق النتائج التي تسعد الجماهير، هذا ما حدث في يورو 2020، نطلب الدعم من الجماهير في تلك اللحظات الصعبة، وفخور لكوني قائدًا لهذا المنتخب".

وعن تكرار إنجازات إسبانيا في أمم أوروبا وكأس العالم في المستقبل: "من الصعب أن يحدث ذلك، لكن لدينا فريق شاب وواعد، علينا أن نكون متفائلين، خاصة بعد أدائنا في كأس أمم أوروبا الأخيرة".

واعترف إنريكي بالأخطاء أمام السويد، قائلًا: "كل مباراة تختلف عن الأخرى، فنحن فريق يتمتع بالقدرة على التحكم في الكرة، ولكن دائمًا أنت بحاجة إلى تطوير أدائك، وفي المباراة الماضية، كان علينا بذل مجهود إضافي وتحقيق نتيجة أفضل، ويجب أن نفكر في جورجيا الآن".

وانتقادات جارسيا: "عندما تخسر، يحاول البعض بالبحث عن السبب وإلقاء اللوم على بعض اللاعبين، ما يتعرض إريك له ليس عادلًا، كان أداءه مع برشلونة جيدًا وأمام السويد كان علينا مساعدة بعضنا البعض وجارسيا حاضر ومستقبل الكرة الإسبانية".

واختتم بوسكيتس تصريحاته بالحديث عن فكرة إقامة كأس العالم كل عامين، وقال: "من يفكر في زيادة المباريات لا يفكر في اللاعبين، فكرة صعبة ومعقدة وسيأتي وقت وينفجر اللاعبون لما يحدث، الآثار الجانبية لذلك ستظهر بعد فترة، ويجب دراسة الأمر من جميع جوانبه".