سلطت شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية، الضوء على ما يحدث في غينيا في الوقت الحالي، من أحداث سياسية طارئة أدت إلى تأجيل مواجهة منتخب المغرب.

وكان من المفترض أن يلتقي غينيا على ملعبه أمام منتخب المغرب، في إطار منافسات الجولة الثانية من تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر 2022.

ولكن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أعلن اليوم تأجيل تلك المباراة بسبب الوضع السياسي والأمني في غينيا في الوقت الراهن (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وذكرت شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية أن لاعب ليفربول نابي كيتا عالق حاليًا مع منتخب غينيا في بلاده، بسبب الانقلاب العسكري.

وأوضحت أن تقارير قد أفادت بوجود محاولات انقلاب ولكن الحرس الرئاسي قد أحبطها، ومن جهة أخرى انتشرت تقارير متناقضة في غينيا تفيد بأن الجيش حل الحكومة وسيطر على مقاليد الحكم.

وأشارت إلى أن هناك أنباء حول إغلاق حدود غينيا، ولكن لم يتم تأكيد ذلك بعد، مع الأخذ في الاعتبار تواجد لاعب ليفربول نابي كيتا هناك في الوقت الحالي.

وليس من المعروف حتى الآن كيفية مغادرة نابي كيتا لـ غينيا وعودته إلى إنجلترا، مع العلم أن ليفربول سيواجه ليدز يونايتد يوم الأحد المقبل في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وشارك نابي كيتا في مباراتين في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، حيث لعب أمام نورويتش سيتي وبيرنلي.