استنكر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ومدربه ليونيل سكالوني، ما حدث من جانب السلطات البرازيلية وتدخلها لإيقاف مباراة منتخبي السامبا والتانجو في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم بعدما انطلقت المباراة.

وسافر 4 لاعبين أرجنتينيين (مارتينيز وبوينديا ولو سيلسو وروميرو) من إنجلترا هذا الأسبوع وزعموا أنهم أدلوا ببيانات كاذبة، وفقًا للسلطات الصحية البرازيلية.

وتفرض البرازيل حجرًا صحيًا على الأشخاص القادمين من المملكة المتحدة، وحاولت السلطات البرازيلية عزل وطرد اللاعبين الأربعة في الفندق الأرجنتيني، لكن الفريق بأكمله انضم بعد ذلك إلى الملعب لخوض المباراة.

تدخل مندوب من وزارة الصحة البرازيلة واقتحم أرض الملعب لإخراج الرباعي الأرجنتيني القادم من إنجلترا (طالع التفاصيل كاملة).

وفقًا لـ"Tyc" الأرجنتينية، ميسي تناقش في الملعب مع السلطات الصحية، وقال: "نحن هنا منذ ثلاثة أيام، كنا ننتظر لعب المباراة، لماذا لم تأت مبكراً (لعزل الرباعي)؟".

وليونيل سكالوني المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني قال لنيمار نجم البرازيل: "إذا لم يتمكن اللاعب من دخول البلاد، فلماذا سمحوا له بالدخول؟ لقد مرت ثلاثة أيام منذ التدريب".