أكد محمد زيدان نجم منتخب مصر السابق، أن الجيل الحالي يحتاج إلى مدرب مصري يُعطي لهم الثقة في النفس، وينقل لهم خبراته.

وقرر اتحاد الكرة توجيه الشكر للجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام البدري، بعد تعادل المنتخب مع الجابون بهدف لمثله، في إطار منافسات الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

اقرأ أيضًا | ليس من بينهم حسام حسن.. اتحاد الكرة يفاضل بين 3 مدربين محليين لتدريب منتخب مصر

وقال محمد زيدان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" المُذاع عبر قناة "أون إي": "فترة حسام البدري مع منتخب مصر لم تكن كافية، كان هناك فيروس كورونا والمنتخب لم يخض مباريات كبيرة، وجهة نظري أنه يجب أن نعطي فرصة للمدربين المصريين، نرى في ألمانيا أنه منذ 30 سنة والمنتخب الألماني الذي يدربه ألمان".

تابع: "الجيل الحالي من اللاعبين يحتاج إلى مدرب مصري يعطي لهم ثقة في النفس، وينقل لهم الخبرة، ولدينا مصريين أصحاب كفاءات عالية جدًا".

وواصل: "أقرب وأنسب اسمين لتدريب منتخب مصر هو حسام حسن وإيهاب جلال".

استكمل: "الموقف الذي فعله مصطفى محمد في مباراة الجابون غير مقبول تمامًا، سواء في الكرة أو الحياة بشكل عام، النظام والالتزام والاحترام ليس له علاقة بكرة القدم، والمشهد كان صعبًا جدًا".

أردف: "مصطفى محمد لاعب كبير وموهوب ومستقبله كبير جدًا، وما فعله لو كان في أوروبا (مش هيشمها تاني)".

اختتم: "على سبيل المثال، عندما قام حسام غالي بتصرفه الشهير عندما كان محترفًا في توتنهام الإنجليزي، بعدها لم يستكمل مشواره في النادي، والمدير الفني مارتن يول في ذلك التوقيت رفض الموقف، بجانب الإدارة والجماهير".