علق حمادة صدقي المدرب المساعد السابق لمنتخب مصر، عن إقالة حسام البدري من منصب المدير الفني للفراعنة.

وأعلن الاتحاد المصري، أمس الإثنين، عن إقالة حسام البدري من منصب المدير الفني لمنتخب مصر بعد أداء الفراعنة في مباراتي الجابون وأنجولا بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

وقال صدقي في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "أون سبورت": "لا يهم جنسية من يتولي تدريب منتخب مصر، الأهم هو اختيار الأنسب لتولي المهمة الفنية".

وتابع: "لابد أن تتواجد لجنة تختار المدرب، وتجلس معه وتناقشه في أفكاره وخططته لأنه من الممكن أن يكون غير مقنع".

وأردف: "كرة القدم ليست أمر فني فقط، وإنما هي ترتبط بأشياء كثيرة، وأرى أن حسام البدري الوقت لم يساعده، ولكنه كان سبب من أسباب في الأداء، لأنه لم يستفيد من الأجندة الدولية لشهر يونيو الماضي، كان لديه مباراتين وكان لابد أن يرى أن منتخب مصر دون شخصية".

وأضاف: "خافيير أجيري مدرب منتخب مصر السابق، كان أداءه أسوء من ذلك واستمر حتى النهاية، لماذا دائما نتحامل على المدرب المصري و(ندوس عليه)، ونسير وراء السوشيال ميديا بشكل كبير، والأمر يحتاج لتنظيم".

طالع أيضًا.. ليس من بينهم حسام حسن.. اتحاد الكرة يفاضل بين 3 مدربين محليين لتدريب منتخب مصر

وأوضح: "تم تدمير المسابقة المحلية بعد استكمالها العام الماضي، كنت تقدمت باقتراح لحسام الزناتي وقت اجتماعه مع الأندية، ولكنه رفضه وقال لي أنه الأمر جاء باستكمال النشاط، وقلت له أن الدولة قررت استكمال النشاط الرياضي وليس مسابقة الدوري".

وزاد: "لا أعلم كيف سيتم وضع مسابقة الدوري للموسم الجديد، متى سيبدأ وينتهي؟!، وهذا الأمر كارثة بكل المقاييس، ولا أريد أن أمسك آخر الأمور وهي حسام البدري، هل هناك لاعب كرة يلعب لمدة 13 شهر، هذا إرهاق ذهني وبدني وعقلي".

وأردف: "لاعبو الأهلي والزمالك يعانون من إرهاق ذهني لنهاية الموسم بشكل غير عادي، وبالتالي أثر ذلك كثيرًا على منتخب مصر لأن أغلب اللاعبين من القطبين، ولا أريد التحدث عن من سيأتي لخلافة حسام البدري".

وأختتم: "نفس الاختيارات ستأتي لأننا سنجلس وسنرى من قررته السوشيال ميديا ونسير وراءها".