قاد مهاجم برشلونة ممفيس ديباي، منتخب هولندا، لفوز كبير على تركيا، بنتيجة 6-1، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "أمستردام أرينا"، ضمن لقاءات الجولة السادسة من مباريات المجموعة السابعة ضمن تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

شاهد أهداف مباراة وهولندا وتركيا

المنتخب الهولندي افتتح التسجيل مُبكرًا في المباراة، في الدقيقة الأولى بعد 54 ثانية فقط، بعد "ون تو" بين ديباي ودافي كلاسين داخل منطقة الجزاء، ليسدد الأخير في شباك الضيوف.

وفي الدقيقة 16، سجل ديباي الهدف الثاني لهولندا، بعد هجمة مُنظمة وأكثر من رائعة، حيث مرر بالكعب لـ كلاسين، والأخير أرسل له الكرة وظهره إلى المرمى، وضع ديباي في موقف انفراد، والأخير سدد من داخل منطقة الجزاء في الشباك بقدمه اليسرى بشكل رائع.

وحصل فينالدوم على بطاقة صفراء في الدقيقة 31، وبذلك لن يتواجد مع هولندا في مباراة الجولة القادمة، للإيقاف بسبب تراكم البطاقات.

وفي الدقيقة 38، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لأصحاب الأرض، انبرى لها ديباي ونجح في تسجيلها في الشباك، حيث سدد في منتصف المرمى، بعد أن خدع الحارس بطريقة مميزة.

وقبل نهاية الشوط، وفي الدقيقة 44، حصل مدافع ليستر سيتي، كلاجلار سويونكو، على بطاقة صفراء ثانية، ليتم طرده بالبطاقة الحمراء.

ممفيس ديباي

وفي الشوط الثاني استمر تألق مهاجم برشلونة، حيث تمكن ديباي من إحراز الهدف الرابع لهولندا، والثالث له "هاتريك"، بعد فوضى في دفاع الضيوف، وسجل الكرة من أمام "الست ياردات" في الشباك.

وأضاف اللاعب جوس تيل الهدف الخامس للطواحين الهولندية في الدقيقة 80، بأسيست من تيون كووبميينيرز، وبعدها بـ10 دقائق، سجل دونيل مالين الهدف السادس لأصحاب الأرض، وفي الوقت المُحتسب بدل من الضائع بالدقيقة 90+2 أحرز جنكيز أوندير هدفًا شرفيًا للمنتخب التركي.

انتصار هولندا، جعلها تتصدر المجموعة السابعة بـ13 نقطة، بفارق الأهداف عن النرويج، بينما تواجدت تركيا في المرتبة الثالثة بـ11 نقطة.