أبلغ الاتحاد الدولي لكرة القدم الأندية التي رفضت سفر لاعبيها للمنتخبات خلال فترة التوقف الدولي، بعدم إشراكهم لمدة 5 أيام، أو الخضوع للتحقيق وتلقي عقوبات قاسية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد طالب الأندية بإرسال لاعبيها لتمثيل منتخبات بلادها خلال فترة التوقف الدولي، ولم ينضم البعض وأبرزهم ثلاثي ليفربول.

ليفربول لم يوافق على مغادرة الثلاثي البرازيلي، آليسون وفابينيو وفيرمينو، بالإضافة لـ جابرييل جيسوس من مانشستر سيتي، وتياجو سيلفا من تشيلسي، وفريد لاعب مانشستر يونايتد، وأخيرًا رافينها من ليدز يونايتد.

وحسب ما أكدت صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية، أن ليفربول سيخوض مواجهة ليدز المقبلة بدون الثلاثي، كذلك سيفتقد فريق مارسيلو بيلسا لخدمات رافينها.

صحيفة "تايمز" البريطانية، أكدت بأنه في تجاهل أي فريق لتلك المطالب، سيتم توقيع عقوبة عليه بموجب المادة 22 من قانون الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم، باعتباره خاسر للمباراة 3/0.

في نفس السياق، أكدت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، أن العقوبات ليست نهائية، وسيكون هناك مشاورات خلال الأيام القليلة المقبلة، قبل انطلاق الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي يوم السبت، للوصول إلى حل.