تأمل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز التوصل إلى حل من أجل السماح لـ 11 لاعبًا بالمشاركة مع أنديتهم في الجولة المقبلة من البطولة.

اقرأ أيضًا.. ESPN: فيفا يعتزم معاقبة الأندية الإنجليزية التي رفضت سفر لاعبيها للمنتخبات

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت اليوم أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر معاقبة الأندية الإنجليزية التي رفضت إرسال لاعبيها إلى دول أمريكا الجنوبية، بسبب تواجد دولهم في القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا.

وأوضحت التقارير أن فيفا قرر حرمان تلك الأندية من لاعبيهم الذين لم يشاركوا رفقة منتخباتهم في فترة التوقف الدولي هذا الشهر.

وأشارت إلى أن قرار الفيفا جاء بعد غضب عارم من دول أمريكا الجنوبية، وخاصة البرازيل، بعدما مُنع المنتخب الوطني من أبرز لاعبيه المتواجدين في الدوري الإنجليزي.

هذا القرار يعني عدم مشاركة 11 لاعبًا في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وهم ثلاثي ليفربول أليسون بيكر وروبرتو فيرمينو وفابينيو، وثنائي مانشستر سيتي إيدرسون وجابريل جيسوس، ولاعب تشيلسي تياجو سيلفا، ولاعب مانشستر يونايتد فريد، ولاعب ليدز يونايتد رافينيا.

هذا إلى جانب كل من مهاجم ولفرهامبتون راؤول خيمينيز، ومدافع واتفورد فرانسيسكو سيرالتا ومهاجم نيوكاسل يونايتد ميجيل ألميرون.

لكن ريشارليسون لاعب إيفرتون قيل له إنه يستطيع اللعب بعد حذف اسمه من القائمة بسبب "علاقته الجيدة" مع الاتحاد البرازيلي.

وحسب صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، فإن الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ريتشارد ماسترز وجه رسالة إلى الأندية المعنية بقرار الحرمان، وأشار إلى أن هناك قرارًا آخر وشيكًا.

وأوضحت أن ماسترز أخبر هذه الأندية بأن أربع اتحادات وطنية (البرازيل، الأرجنتين، تشيلي وباراجواي) قدمت شكوى إلى فيفا لمنع اللاعبين المذكورين من المشاركة رفقة فرقهم في الجولة المقبلة من الدوري، كنوع من العقاب.

وأكد ماسترز، وفقًا للصحيفة، أن الدوري الإنجليزي الممتاز خاض محادثات مع كل من الاتحاد الدولي لكرة القدم والحكومة من أجل التوصل إلى حل.

ويعتقد ماسترز أن المحادثات يمكن أن تؤدي إلى حل يسمح للاعبين بالمشاركة في مباريات الجولة المقبلة، ومن المتوقع صدور قرار نهائي بحلول صباح الغد على أبعد تقدير.

ويرى مسؤولو الدوري الإنجليزي الممتاز أنه لا يوجد أساس لهذا الإجراء نظرًا للظروف الاستثنائية المحيطة بجائحة كورونا.