أكد المدرب روبرتو مانشيني، إن مويس كين وجياكومو راسبادوري سيحظا بفرصهما بعد إلهام إيطاليا للفوز 5-صفر على ليتوانيا، في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

أنهى المنتخب الإيطالي سلسلة من أربعة تعادلات متتالية في 90 دقيقة، وتغلب على ليتوانيا 5-0.

كان هناك 8 تغييرات من الفريق الذي تعادل 0-0 في سويسرا يوم الأحد، حيث سجل كين هدفين، وسجل راسبادوري هدفًا، وسجل أيضًا جيوفاني دي لورنزو.

طالع تقرير مباراة إيطاليا وليتوانيا

وقال مانشيني لشبكة "راي سبورت" الإيطالية: "رغم خسارة الكثير من اللاعبين خلال اليومين الماضيين، لكن اللاعبين الذين تم استدعاؤهم للعب الليلة استجابوا بشكل جيد كان رد فعل اللاعبين جيدًا".

وأردف: "من الواضح أن المنافسين لم يكونوا من أصحاب الجودة العالية، لكن لا يمكنك دائمًا تسجيل خمسة أو ستة أهداف، ليس بالأمر السهل، لذلك قاموا بعمل جيد".

وأضاف مدرب إيطاليا: "يمكن لأي شخص أن يرتكب خطأ، الشيء المهم هو التزام الهدوء وعدم فقدان تركيزنا، وسيكون الأمر على ما يرام".

أهداف مباراة إيطاليا وليتوانيا

راسبادوري ومويس كين صغيران جدًا، لكن مانشيني أظهر أنه على استعداد لمنح الجميع فرصة، وأفاد: "لقد جلبنا بالفعل راسبادوري في قائمة المنتخب لمنافسات يورو 2020، ورأينا أنه يتمتع بالجودة، ولكنه شاب ويحتاج إلى اكتساب الخبرة، كين لديه الإمكانات أيضًا".

وأكمل: "بالطبع، كل هذا في أذهانهم وأقدامهم، إذا التزما وعملا بجدية، فسيكون لديهما مستقبل عظيم، الأمر متروك لهما، ويمكنهما الحصول على الفرصة".

ارتدى جورجينيو شارة الكابتن للمرة الأولى هذا المساء، لكنه كان أيضًا أحد اللاعبين الذين لم يحصلوا على راحة، وأوضح مانشيني: "تركت ليوناردو بونوتشي، وهو مهم لأنه يبدأ التحركات من الخلف، لقد خسرنا أيضًا ستيفانو سينسي، لذلك سألنا عما إذا كان يمكن لجورجينيو أن يلعب شوطً على الأقل".

حققت إيطاليا الآن الرقم القياسي العالمي الجديد للفريق الذي لم يهزم على الإطلاق وهو 37 مباراة متتالية، وأتم مانشيني معلقًا: "نحن سعداء".