أدلى جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا بتصريحات عقب تعادلهم المخيب للآمال في مباراة اليوم مع منتخب بولندا، في إطار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر.

وتلاقى المنتخبان في الجولة السادسة من تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لمونديال قطر 2022، حيث تعادلا بهدف لمثله.

أهداف مباراة إنجلترا وبولندا

وتقدمت إنجلترا بهدف عن طريق النجم هاري كين في الدقيقة 72، قبل أن تحرز بولندا هدف التعادل في الوقت القاتل في الدقيقة 92.

وقال ساوثجيت في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "لم يكن مفاجئًا أن هذه كانت أصعب مباراة في المجموعة، في بداية المباراة كنا بطيئين بعض الشيء في تحريك الكرة، وضغطت بولندا علينا بشكل جيد".

وأضاف: "لقد تراجعنا إلى نصف ملعبنا عدة مرات لكننا تعافينا جيدًا ودافعنا جيدًا، مع مرور الشوط بدأنا في السيطرة على المباراة واكتساب المزيد من السيطرة دون صنع أي فرص واضحة، بخلاف رأسية هاري كين البعيدة".

وواصل: "في الشوط الثاني نجحنا في السيطرة على المباراة، إذا كانت هناك انتقادات، فهو أننا لم نصنع فرصًا واضحة كافية بناءً على ذلك الاستحواذ، ولم يكن لدينا عدد كافِ من لاعبينا في منطقة الجزاء".

وأردف: "رغم ذلك، فإنك تخاطر مثلما حدث لنا في النهاية، من الواضح أننا نشعر بخيبة أمل لعدم حصولنا على النقاط الثلاث، ولكن يجب أن ألقي نظرة على ما فعله اللاعبون في المباريات الثلاث هذا الشهر".

واستكمل: "بالنظر إلى عدم وجود طريقة لمعرفة كيف سيكون رد فعلهم بعد الخسارة في نهائي يورو، أعتقد أن عقلية اللاعبين وما قدموه كان جيدًا حقًا".

وعندما سُئل عن السبب وراء عدم إجرائه أي تبديلات اليوم، قال ساوثجيت: "أردنا فعل ذلك قرب النهاية، ولكن عندما استقبلنا الهدف اعتقدنا أنه لا فائدة من ذلك، لأن ذلك يعني إضافة المزيد من الوقت".

وأوضح: "كنا نلعب بشكل جيد وكنا مسيطرين، في تلك اللحظات ليس من السهل أن تدفع ببديل، كنا أصحاب سيطرة كاملة، ولم تكن هناك مشكلة في ذلك، فلما نعطل الأمر عندما نكون في وضع السيطرة؟!".

وعن المشاجرة التي وقعت بين لاعبي المنتخبين بعد نهاية الشوط الأول، وكان بدايتها بين هاري ماجواير وجليك، قال ساوثجيت: "نحن نتعامل مع ما حدث، لقد وُضع تقرير ونحتاج إلى معرفة المزيد عما حدث، في الوقت الحالي ما زلنا نجمع كل الأدلة، لذا لا جدوى من التكهن أكثر من ذلك".