كشفت تقارير صحفية إفريقية عن اسم اللاعب المرشح الأقرب للفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا عن عام 2021 مع اقترابه على الانتهاء.

وكان العام الماضي قد قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلغاء جوائز الأفضل في القارة بسبب ما مر به العالم مع وباء فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

ساديو ماني، لاعب منتخب السنغال وليفربول كان آخر الفائزين باللقب عن عام 2019 متفوقًا على، محمد صلاح ورياض محرز، في الحفل الذي أقيم في مصر بمدينة الغردقة.

وكان من المفترض أن يُقام حفل عام 2020 في مدينة "شرم الشيخ" وفقًا لما صرح به رجل الأعمال، كامل أبو علي، ولكن تم إلغاءه بسبب فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا.. ألتراس ميلان يعلن عدم حضوره مباراة ليفربول في دوري أبطال أوروبا

ميندي ومحرز

وأفاد تقرير موقع "Afrique Sports" أن المرشح الأقوى للفوز بالجائزة هو حارس مرمى منتخب السنغال ونادي تشيلسي، إدوارد ميندي، بعد تحقيقه بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي هذا العام بالإضافة إلى جائزة أفضل حارس مرمى أوروبي من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

ويأتي في المركز الثاني، رياض محرز، جناح مانشستر سيتي الذي فاز ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ولكن يرى التقرير أن ميندي يتفوق في السباق على الجزائري.

ووضع الموقع جناح ليفربول ومنتخب مصر، محمد صلاح، في المركز الثالث ثم ظهر أشرف حكيمي لاعب منتخب المغرب وباريس سان جيرمان في المركز الرابع.