اتفق الظاهرة رونالدو نازاريو، مهاجم منتخب البرازيل السابق، مع الاقتراح الذي قدمه مستشار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" آرسين فينجر، بتعديل مواعيد إقامة بطولة كأس العالم من 4 سنوات إلى عامين.

ليس رونالدو وفينجر فقط من وافقا على إقامة كأس العالم كل عامين، بل هناك أيضًا بيتر شمايكل حارس الدنمارك الأسطوري وقائد أستراليا الأسبق تيم كاهيل.

اقرأ أيضًا.. رسميًا | الاتحاد الدولي يعلن سحب تنظيم كأس العالم للأندية 2021 من اليابان

كأس العالم

وأوضح البرازيلي وجهة نظره في مؤتمر "فيفا" الصحفي اليوم لمناقشة الأمر، وقال: "4 سنوات مدة طويلة للغاية لإقامة كأس العالم، والبطولة لن تفقد قيمتها إذا أقيمت كل عامين".

وتابع: "هناك العديد من الفوائد للتقويم الجديد الذي يتم اقتراحه في الوقت الحالي، سيكون تنظيم أهم مسابقة في العالم كل عامين أمرًا رائعًا".

وأضاف: "بالأمس، في عشاء مع العديد من الأصدقاء، تحدثنا عن مدى جمال كأس العالم في روسيا، وعما حدث منذ ذلك الحين وما نفتقده، لأنها بطولة للعالم بأكمله، ويتابعها ويترقبها الجميع".

وواصل تصريحاته: "بالنسبة للاعبي كرة القدم والمشجعين الذين أتيحت لهم فرصة الذهاب إلى كأس العالم، فهو حدث مذهل، لذلك فأنا متفائل بشأن هذه التغييرات المحتملة، ولا يساورني أي شك في أن تستمر البطولة الأكثر شهرة على هذا الكوكب".

واستمر: "المواعيد الحالية لكأس العالم مقررة منذ ما يقرب من 100 عام، وتغير العالم تمامًا الآن وجدول المباريات بات مرهقًا جدًا، خاصة لمن يلعب في قارات مختلفة عما يتواجد فيها منتخب بلاده".

وأكمل: "أربع سنوات فترة طويلة للغاية لإقامة كل كأس عالم، بهذا المقياس سيكون لدى العديد من الدول فرصة أفضل بكثير للمشاركة في المونديال".

وأتم تصريحاته: "في عام 2000 تعرضت لإصابة خطيرة للغاية، وإذا لم أتعافى منها قبل كأس العالم، كان سيتعين على أن أمضي 8 سنوات دون أن ألعب تلك البطولة، منذ 1998، كأس العالم يعني لي الكثير، وأحترم وأقدر تلك البطولة".