علق ماثيو بوث لاعب منتخب جنوب إفريقيا وصن داونز السابق، على تولي البرتغالي كارلوس كيروش تدريب منتخب مصر.

وكان اتحاد الكرة أعلن تعيين كيروس مدربًا لمنتخب مصر، خلفًا لـ حسام البدري.

وقال بوث خلال تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس" لبرنامج "الطريق إلى المونديال": "قرار رائع من جانب اتحاد الكرة المصري، لأن كارلوس مدير فني رائع وكان يدرب في إيران والبرتغال وجنوب إفريقيا ولديه ما يمكّنه من التأهل إلى كأس العالم، وهذا ما تسعى له مصر، وبالتالي اختيار كيروش كان موفقًا".

وأضاف: "هو من المدربين الذين يعرفون مهمتهم جيدًا، ولديه معلومات رائعة ويعطي الوقت الكافي للاعبين للوقوف على إمكاناتهم والحكم عليهم، ولديه قدرة على إحداث التغيرات في الفريق".

طالع | وائل جمعة مديرًا.. اتحاد الكرة يعلن تشكيل جهاز منتخب مصر بقيادة كيروش

وتابع: "كيروش من المدربين المميزين في التعامل مع النجوم، ولديه قدرة على التعامل مع الأسماء الكبرى، سواء على المستوى الأندية أو المنتخبات".

وأكمل: "أسلوبه يعتمد على طبيعة المنتخب الذي يتولى تدريبه، منتخب مصر لديها قدرة على اللعب بالطباع الهجومي، عندما كان مدربًا لجنوب إفريقيا في عام 2002 كان لدينا اثنين من المهاجمين المتميزين وكان يعتمد عليهم من الناحية الهجومية، وكان يبدأ الهجمات من منتصف الملعب".

وأردف: "كيروش يعتمد دائمًا على اللاعب التكتيكي، لأنه لا يميل إلى الناحية الدفاعية، عندما كان يدرب جنوب إفريقيا سمح للكثير بإظهار قدراتهم التكتيكية ومهاراتهم".

وواصل: "منتخب مصر رقم واحد الآن في قارة إفريقيا، ولديه قدرات ولاعبين مميزين هناك محمد صلاح على رأس المنتخب المصري، وغالبية اللاعبين في مصر لديهم خبرات كبيرة وعلى المستوى المحلي نجد قدرات رائعة للدوري المصري، لاعبين من فريق الأهلي والزمالك وبالتالي هو خليط ومزيج من اللاعبين المحترفين والمحلين خاصة من الناديين الكبيرين".

واستمر: "فخور بما يحققه موسيماني مع الأهلي أكبر نادي في القارة الإفريقية، وهو يدرب أعظم لاعبين في القارة".

وبسؤاله عن رأيه في صفقة بيرسي تاو، أوضح: "هو إضافة للأهلي وكرة القدم لأنه من اللاعبين الذين يعجب بهم المديرين الفنيين، ويلعب كجناح أيمن وأيسر، وهو لاعب ذكي جدًا ويلعب في عدة مراكز والمدرب سيعتمد عليه، وموسيماني سيكون محظوظًا لوجود هذا اللاعب وسيستطيع توظيفه بشكل رائع".