علق المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، يورجن كلوب، على الأزمة المثارة في الفترة الأخيرة بسبب قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بحرمان الأندية الإنجليزية من لاعبيها البرازيليين في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم أن تحرم الأندية الإنجليزية التي رفضت قبل التجمع الدولي الأخير السماح للاعبيها البرازيليين السفر إلى بلدهم لخوض تصفيات كأس العالم، عدم مشاركتهم في الجولة الرابعة والتي تبدأ يوم غدًا السبت في إنجلترا.

هناك اعتراض كبير من قبل الأندية الإنجليزية على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتفيد التقارير أن تلك الأندية قد تشرك لاعبيها بصفة طبيعية في المباريات لأنهم يعتقدون أن "فيفا" ليس له القدرة على وقف اللاعبين بسبب أن الجميع يعاني من أضرار فيروس كورونا حول العالم. (طالع التفاصيل)

وبالتالي، لن يكون بمقدور ليفربول حتى الآن وفقًا لقرار "فيفا" إشراك لاعبين مثل أليسون بيكر، فابينيو وروبرتو فيرمينو في مباراة ليدز يونايتد يوم، الأحد، المقبل.

ليفربول وتشيلسي

وتحدث كلوب عن الأمر في تصريحات لموقع ناديه الرسمي، وقال: "لا أعرف في الوقت الحالي ماذا سيحدث وهل اللاعبين متاحين أم لا؟، مازالت هناك اجتماعات جارية".

وتابع: "الشيء الوحيد الذي أريد قوله هو أن علينا أن نلقي نظرة على الأمر بأكمله، الجميع يعاني من جائحة فيروس كورونا، أمر صعب بالنسبة لنا في كل شيء خاصة في كرة القدم وهذا ما يجبر اللاعبين على لعب مباريات دولية أكثر مما هو معتاد عليه، الجميع حصل على عطلة صيفية ولكن شخصًا ما فجأة قرر تنظيم كوبا أمريكا مرة أخرى، وكان من الممكن أن يلعبوا بعض مباريات التصفيات وقتها دون إقامة هذه البطولة والتي كانت تنظم من فترة قريبة (عام 2019)".

وأضاف: "البعض لا يهتم، المسئولون هم من يقررون مواعيد البطولات بدون آخذ رأينا، يلعبون كوبا أمريكا، ثم ما زال لديهم المزيد من المباريات، ثم قبل أسبوع أو 10 أيام من التوقف الدولي، أصبحت هناك مباريات ليلة الخميس هناك، وكانت هنا صباح الجمعة في 1:20 صباحًا، البرازيل أمام بيرو، ليس لدينا علاقة بذلك، لا يمكننا أن نقرر أي شيء بشأنه نقرأ ذلك في الصحافة فقط".

وواصل تصريحاته: "سيتم استدعاء اللاعبين، ثم بعد العودة سيبقون في الحجر الصحي لمدة 10 أيام أخرى في فندق بجوار المطار على الأرجح، هذا ليس قرارنا، ولا يمكننا التعليق على أي شيء ولم نطلب من اللاعبين أن يذهبوا إلى منتخباتهم ولكنك تفكر فيما سيحدث بعد كل ذلك؟".

واستمر: "اللاعبين كانوا سيتأثرون كثيرًا بما سيحدث لهم في الفندق، خاصة مع الأكل الذي سيتم تقديمه لهم، سيفقدون كل شيء، العضلات وكل شيء في 10 أيام في الفندق وسيحتاجون إلى مثلها للعودة إلى حالتهم الطبيعية".

وتابع: "تم اتخاذ القرار، ليس من قبلنا وتم رفض سفر اللاعبين، هناك لاعبين آخرون سافروا من اندية أخرى، وحدث ما حدث في مباراة البرازيل والأرجنتين، ولا أحد يرغب في رؤية ما حدث وتم إلغاء المباراة والآن يمنعونا من لاعبينا البرازيليين لمجرد أن بعض الأندية سمحت للاعبيها الأرجنتينين بالسفر إلى بلدها، وبالطبع نتعجب من قرار فيفا".

وأتم: "لم نفعل شيء، لم ننظم بطولة كوبا أمريكا، لسنا مسئولين عن المباريات ولم نتحدث مع اللاعبين عن أي شيء ولكن نحن في النهاية من يتم معاقبتنا، لذلك لا أعرف ماذا سيحدث في مباريات الجولة ولكن الوضع يشبه ما يمر به العالم بأسرع ونحاول إيجاد حلول لتلك المشاكل".