دافع أسطورة نادي ليفربول، جون بارنز، عن جناح الفريق الأول لكرة القدم، محمد صلاح، من الانتقادات في الفترة الماضية بسبب شائعات مطالبته مضاعفة راتبه مع الريدز.

وأفادت صحيفة "ميرور" البريطانية بأن محمد صلاح يرغب في الحصول على 500 ألف جنيه إسترليني كراتب أسبوعي مع ليفربول من أجل تمديد العقد الحالي الذي يستمر حتى يونيو 2023.

اقرأ أيضًا | ماكمانمان: إذا أراد محمد صلاح ضعف الراتب.. على ليفربول الموافقة على رحيله

محمد صلاح وماني

وتحدث بارنز عن الأمر في حوار نقلته شبكة "Goal" العالمية، وقال: "أولًا، من المهم أن نقول إن هذه الأرقام ما هي إلا مجرد تخمينات وحتى الآن، لم يؤكد أحد أن محمد صلاح قد طلب بالفعل 500 ألف جنيه إسترليني راتبًا أسبوعيًا".

وتابع: "ينتهي عقده في عام 2023، لذا فإن المفاوضات جارية بالطبع ولكن مع ذلك كما هو الحال دائمًا، تأتي تكهنات ضخمة بشأن ما يطلبه اللاعب وهذه الأرقام تميل إلى التصاعد".

وأضاف: "أتوقع بالطبع زيادة في المرتب، محمد صلاح يستحق ذلك، لكن ما إذا كان يتوقع أن يرغب اللاعب في ضعف راتبه الحالي، هو سؤال مختلف تمامًا والحقيقة يجب أن تُقال لست مقتنعًا بذلك".

وواصل تصريحاته: "محمد صلاح يقترب من سن الثلاثين، لذا فإن أي قرارات يتم اتخاذها لا يمكن أن تتعلق بقيمته في غضون أربع أو خمس سنوات وما يمكن للنادي أن يحقق إذا قام ببيعه، على ليفربول التفكير فيما يقدمه اللاعب الآن وكيف يساعد الفريق للفوز بالمباريات واحتلال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي".

واستمر: "الأجواء في ليفربول مثالية لأي لاعب عكس العديد من الأندية الأخرى، هناك روح وعمل جماعي وهذا أمر لا يقدر بثمن، بالإضافة إلى أنني أرى محمد صلاح سعيدًا في النادي ومازال مليئًا بالطاقة والمرونة والرغبة، واعتقد أن خلال شهرين فقط سيجدد عقده".

وأتم: "على ليفربول التمسك بجميع اللاعبين الرائعين الذين لديه، خاصة الثلاثي الهجومي محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو لأنه المثلث الذي لطالما خاف منه المنافسين، الشائعات لن تنتهي حتى مؤخرًا أصبح هناك من يتحدث أن محمد صلاح يريد أعلى من راتب رونالدو (الأعلى في الدوري الإنجليزي) الذي يتقاضى 480 ألف جنيه إسترليني".