يأمل الدولي البرازيلي فابينيو تافاريس، متوسط ميدان ليفربول، أن يتمكن من اللعب مع فريقه أمام ليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول يحل ضيفًا مساء الأحد، على ليدز يونايتد، في تمام الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة، على ملعب "إيلاند رود"، بالجولة الرابعة من البريميرليج.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد طالب الأندية بإرسال لاعبيها لتمثيل منتخبات بلادها خلال فترة التوقف الدولي، ولم ينضم البعض من بينهم فابينيو وثنائي ليفربول، ليُقرر فيفا توقيع عقوبات على الأندية بعدم إشراكهم لمدة 5 أيام، أو الخضوع للتحقيق وتلقي عقوبات قاسية تصل إلى خصم النقاط حال مشاركتهم.

وقال فابينيو في تصريحات نقلتها صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية: "إنه وضع صعب، لأننا نريد الدفاع عن بلادنا، نريد أن نلعب للمنتخب البرازيلي، لكن لا أعتقد أن الأمر يتعلق فقط بين النادي والمنتخب الوطني، إنها قاعدة حكومية، لا أعتقد أن الاتحاد الإنجليزي يمكنه تغيير ذلك".

وأضاف: "أعتقد أن الفيفا لن يكون قادر على التغيير، ولا كونميبول ولا الاتحاد البرازيلي، نحن اللاعبون في خضم هذا النوع من الخلاف على حق، لم نفعل الكثير، لأنه كان قرارًا من رابطة البريميرليج بعدم إطلاق سراحنا".

اقرأ أيضًا.. كلوب: اللاعبون البرازيليون هم من عوقبوا وتعديل مواعيد كأس العالم لا يتعلق إلا بالمال

وواصل: "ومن ناحية نحن نفهم ذلك، لأنه في طريق العودة كان علي أن أبقى 10 أيام في فندق، ربما تخسر ثلاث مباريات، و10 أيام كافية لتخسر إيقاع المباريات، لذلك من الصعب السفر حقًا".

وتابع: "لكننا نفهم أيضًا جانب المنتخب الوطني، وهو أن المنتخب لا يمكن أن يكون لديه 9 لاعبين، إنه عدد كبير من اللاعبين حقًا".

وأتم تصريحاته قائلًا: "نحن نبقى في منتصف هذا النزاع على أمل أن يكون هناك حلًا".

يُذكر أن دخل الرؤساء التنفيذين في محادثات مع فيفا ورابطة البريميرليج، من أجل إشراك اللاعبين في مباريات الجولة الرابعة من البريميرليج.