أشاد السير أليكس فيرجسون بجوزيه مورينيو كواحد من أعظم المدربين، بعد أن انضم لقائمة الذين وصلوا إلى المباراة رقم 1000 في مسيرتهم.

مورينيو سيتولى مسؤولية مباراته رقم 1000 غدًا عندما يقود روما أمام ساسولو في منافسات الدوري الإيطالي بالجولة الثالثة.

ويقول المنافس العجوز فيرجسون إن مسيرة المدرب البالغ من العمر 58 عامًا الممتازة، والتي جعلته يفوز باللقب في أربع دول مختلفة، تجعله أحد أفضل المدربين.

وقال فيرجسون في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية: "الوصول إلى 1000 مباراة كمدرب سيكون يومًا يفتخر به كلاً من جوزيه وعائلته، وهو محق في ذلك".

وأضاف: "الوصول إلى هذا الرقم التاريخي كمدرب هو إنجاز رائع لجوزيه، لا سيما أثناء التفوق والفوز بالألقاب في أربع بطولات أوروبية، وبالطبع الفوز بكأس دوري أبطال أوروبا على طول الطريق".

اقرأ أيضًا | القمصان الأكثر مبيعًا في الدوري الإنجليزي.. رونالدو يتصدر ومحمد صلاح ضمن القائمة

وأكد فيرجسون: "إنجازات جوزيه مورينيو ستضمن دائمًا الاعتراف به كواحد من عظماء المدربين، بالنيابة عن اتحاد مدربين الدوري، أهنئك مورينيو ومرحبًا بك في قاعة مشاهير 1000 مباراة".

وقال مورينيو مدرب روما: "من الواضح أنني سعيد جدًا بالوصول إلى الرقم القياسي البالغ 1000 مباراة، ولكن في نفس الوقت من الطبيعي دائمًا أن أتطلع إلى المباراة التالية بدلًا من الخوض في تلك المباريات الثمينة التي قدتها حتى الآن في مسيرتي".

كان مورينيو أحد الرجال المكلفين بإعادة المجد إلى مانشستر يونايتد بعد اعتزال فيرجسون، وقضى عامين في تدريبه في أولد ترافورد، قبل أن يحل محله أولي جونار سولشاير في عام 2018.

فاز بكأس كاراباو، الدوري الأوروبي، وقاد مانشستر يونايتد إلى المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال تلك الفترة.