يرفض ريو فرديناند الكشف عن التفاصيل الدقيقة لمحادثته مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بشأن عودته لمانشستر يونايتد، ويرى أنه سيصل إلى 30 هدفًا مع الفريق.

يدعي بعض المحللين أن مانشستر يونايتد لم يكن بحاجة حتى إلى رونالدو، قبل أن يتم تأكيد عودته إلى أولد ترافورد في يوم الموعد النهائي للانتقال.

كان فريق أولي جونار سولشاير قد أنفق للتو 73 مليون جنيه إسترليني على جادون سانشو، وسجل ماسون جرينوود 3 أهداف في ثلاث مباريات قبل ظهور رونالدو، مع عودة راشفورد من الإصابة قريبًا.

وقال فرديناند وهو يبتسم في تصريحاته لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "لقد تحدثنا، ويسعدني فقط أنه في مانشستر يونايتد، كانت فكرة أنه سيرتدي قميص مانشستر سيتي من الأحلام السيئة".

وأضاف مدافع منتخب إنجلترا السابق: "إذا كنت مكان راشفورد وجرينوود، فسكون أسعد لاعب على هذا الكوكب الآن، لديهم فرصة للعمل مع شخص مثل كريستيانو لم تكن تعتقد أنه سيكون ممكنًا، شخص طموح".

وواصل فرديناند: "أعتقد أنهم يجب أن يكونوا مثل الإسفنج (للتشبع والتعلم منه)، يجب أن يكونوا طلابًا، عليهم مشاهدته، سأصبح مهووسًا به إذا كنت هناك".

واستطرد: "لا يهم المركز الذي تلعب فيه، ولكن إذا كنت مهاجمًا فأنت مهووس بذلك، كنت أراقبه وأنا أفكر بأنه غريب الأطوار، لأنك تريد فقط أن تعرف وترى ما يفعله ليكون الأفضل ويبقى في القمة هناك لسنوات عديدة".

كان رونالدو الصبي الذهبي في واحدة من أعظم عصور مانشستر يونايتد، حيث كان فرديناند هو العمود الفقري في الدفاع إلى جانب نيمانيا فيديتش.

وصل كل شيء إلى ذروته بطريقة إيجابية في ربيع عام 2008، عندما توج الشياطين الحمر بموسم الفوز باللقب على تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا بركلات الترجيح في موسكو.

في وقت متأخر من المساء في روسيا كان عرض كريستيانو رونالدو، سجل الجناح البرتغالي هدفه الـ42 هذا الموسم، وأهدر ركلة جزاء في ركلات الترجيح، لكن انتهى به الأمر برفع الكأس.

يتذكر فرديناند تأثير رونالدو في ذلك الموسم: "شعرت أنه بصفتي مدافعًا، طالما حافظنا على شباكنا نظيفة، ستكون لدينا دائمًا فرصة لأنه في مرحلة ما من المباراة، سيحصل على فرصة ويسجل، لطالما شعرنا بذلك، كانت لدينا ثقة تامة".

وأفاد المدافع السابق: "لقد أتيحت لهم الفرصة للقيام بذلك هذا الموسم، مع رونالدو، مع جرينوود، مع راشفورد، مع كافاني، مع سانشو، مع برونو فرنانديز، مع بول)بوجبا، أنا أردد أسماء رائعة، لكن خلف ذلك، يتعين على اللاعبين الآخرين القيام بعملهم".

وأكد فرديناند: "لدينا بالتأكيد لاعبين على جميع الجبهات، ولقد أضافوا لاعبًا عالميًا (رونالدو)، ولاعبًا آخر يحتمل أن يكون عالميًا (سانشو)، لديهم بالتأكيد فرصة أفضل للمنافسة على دوري أبطال أوروبا أكثر مما فعلوا في السنوات الأخيرة".

واستطرد: "بسبب ضعف الفرق الإسبانية الآن، أعتقد أنه سيكون بايرن ميونخ باريس سان جيرمان وفريقان إنجليزيان في نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا".

اقرأ أيضًا.. القمصان الأكثر مبيعًا في الدوري الإنجليزي.. رونالدو يتصدر ومحمد صلاح ضمن القائمة

بغض النظر عن الخبرة التي تمتلكها الفرق الأخرى، فإن بقية أوروبا ليس لديها رونالدو، حتى في سن 36 عامًا، يصر فرديناند على أن النجم البرتغالي يمكنه تكرار موسمه الأول في أولد ترافورد.

يصر فرديناند: "يستمر الناس في القول، إنه ليس هذا، إنه ليس كذلك، لكن رونالدو كان أفضل هداف في الدوري الإيطالي الموسم الماضي، الجميع يقول إنه تراجع في جودته، لكنه لا يزال أفضل من أي شخص آخر".

وأتم: "أتوقع أن يكون قرب من 25 إلى 30 هدفًا هذا الموسم، على الأقل في جميع المسابقات إذا لم يصل إلى ثلاثين هدفًا، فسوف أتفاجأ".

فشل رونالدو في تسجيل 30 هدفًا في جميع المسابقات مرة واحدة فقط منذ رحيله عن يونايتد في عام 2009، وقد يكون فرديناند محقًا في هذا التوقع.