رفض رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، أن يكون قرار رحيل قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، ليونيل ميسي، هو قرار اقتصادي بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها العملاق الكتالوني.

وكان نادي برشلونة من خلال رئيسه، خوان لابورتا، قد أكد أن مغادرة ميسي لقلعة "كامب نو" بسبب المشاكل الاقتصادية الكبيرة التي يعانون منها في الفترة الأخيرة بجانب قواعد الدوري الإسباني بشأن مرتبات اللاعبين.

اقرأ أيضًا | أحمد الأحمر: مواجهة برشلونة في مونديال الأندية ستكون صعبة.. وهذا اللاعب هو خليفتي

ورد تيباس على تلك الاتهامات خلال حواره مع صحيفة "سبورت" الكتالونية، وقال: "هناك ضرر قد تعرض له الدوري الإسباني بالطبع بعد رحيل رونالدو، جوارديولا وكذلك مورينيو، لأن البطولة كانت قد حالفها الحظ في ضم الأفضل في العالم".

وتابع: "لكن في وجهة نظري أن رحيل ميسي كان الأكثر إيلامًا، لأنني شخصيًا اعتبره الأفضل في التاريخ، ولم يكن يستحق الرحيل بهذه الطريقة، ليس فقط من أجل برشلونة ولكن من أجل الدوري الإسباني".

وأضاف: "كان من الممكن أن يتفادى برشلونة رحيل ميسي، لقد ناقشت الأمر مع لابورتا شخصيًا على الهاتف، بحثنا العديد من الحلول، إذا كان السبب اقتصاديًا، إذا كان لسبب آخر، فلم يعد بإمكاني المساعدة فيه ولكن في النهاية احترم قرار النادي ولكن دعونا نأمل في أن نعرف الحقيقة كاملة حول ما حدث في يومًا من الأيام لأن السبب ليس اقتصاديًا ومتأكد من ذلك".

ليونيل ميسي

وواصل تصريحاته: "برشلونة قبل اتفاقية القرض، كان ذلك منذ أكثر من شهر ولهذا السبب كان النادي قريبًا للغاية من التجديد مع ميسي، لابورتا قال أن الأمور تسير على ما يرام واتصل بي مرتين لتسريع الاتفاقية لأن ليو كان يشعر بالتوتر".

واستمر: "اعرف أنهم يتهموني بأنني الجاني والمتسبب في رحيل ميسي، لكني نفيت ذلك بالفعل في عدة تغريدات على تويتر، اتفاقية القرض CVC كانت بغرض مساعدة جميع أندية الدوري الإسباني وكان سيساعد برشلونة في مشكلة الديون وكذلك الرواتب ولكن كل شيء قد انهار في آخر 72 ساعة بسبب فيران ريفرتر) المدير التنفيذي) المرتبط بقوة ببطولة دوري السوبر الأوروبي ولديه علاقات مع ريال مدريد ورئيسه وقد اتخذ بعض القرارات لمحاولة انقاذ برشلونة من أزمته الاقتصادية لكنه غير مستعد لمهام منصبه، 39 ناديًا وافقوا على القرض من إجمالي 42، هل جميعهم مجانين؟ لديهم مُلاك ورجال أعمال على مستوى رفيع مثل بيتر ليم (فالنسيا)".

وعن بارتوميو: "جوزيب كانت علاقتنا به جيدة وسيئة في نفس الوقت، كانوا يصوتون ضدي بجانب ريال مدريد في الكثير من الاجتماعات في السنوات الأخيرة، وهذا ما يجعلني اعتقد أن هناك اختطاف نفسي قد حدث من جانب ريال مدريد لنادي برشلونة، مثل عقدة النقص، حيث يتحدث لابورتا أن برشلونة قد تم استبعاده من دوري أبطال أوروبا في الخمسينات ولا يريد أن يحدث نفس الشيء مرة أخرى الآن، لقد رأيت هذا الأمر مع بارتوميو ومازال مستمرًا مع خوان".

وأتم تصريحاته: "فلورنتينو بيريز شخص ذكي للغاية كذلك رئيسه التنفيذي، خوسيه آنخل سانشيز، أمام شخص مثل لابورتا كان بعيدًا عن كرة القدم منذ 10 سنوات، لقد وصل به الحال أن تم دعوة بيريز لكأس خوان جامبر، من كان يتخيل ذلك؟ وهذا لا يعني أن يجب ألا تكون هناك علاقة صداقة بينهما ولكن برشلونة كان يوافق على القرض حتى عندما نفى ريال مدريد الأمر".