أكد رونالد كومان المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، على صعوبة مواجهة بايرن ميونخ الألماني، غدًا الثلاثاء، في افتتاح مبارياتهما ببطولة دوري أبطال أوروبا.

يستضيف برشلونة نظيره بايرن ميونخ على ملعب كامب نو غدًا في إسبانيا، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الخامسة ببطولة دوري أبطال أوروبا، في تكرار لمواجهة دور ربع النهائي الموسم قبل الماضي والذي انتهى 8/2 للعملاق البافاري.

طالع أيضًا.. موندو: كوتينيو جاهز للمشاركة في مباراة برشلونة وبايرن ميونخ بـ دوري أبطال أوروبا

وقال كومان في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "نعلم صعوبة مواجهة بايرن ميونخ، فريق يتمتع بخبرات كبيرة، سنحاول الحصول على نتيجة إيجابية أمامهم لبداية جيدة للبطولة، نريد التنافس في دوري الأبطال وأن نظهر أفضل ما لدينا على أرضنا".

وأضاف: "لقد أجرينا تغييرات في الفريق واحتجنا إلى الوقت، لكن كرة القدم لا تمنحك الوقت، والدليل أننا سنواجه بايرن ميونخ في أول مباراة ببطولة الأبطال. ينتظرها الجميع، ويمكننا الاستفادة منها واستخلاص العديد من الاستنتاجات".

وحول ما إذا كان يرى الفريق متأثرًا بنتيجة 8/2، قال كومان: "لقد مر أكثر من عام وعانى العديد من اللاعبين كثيرًا في هذه المباراة. لدينا فرصة فريدة غدًا لإيذاء بايرن ميونخ، ولدينا فريق جيد يمكنه فعل ذلك، يجب أن نبحث عن أسلوبنا لإيذاء بطل ألمانيا".

وأردف بالحديث عن جاهزية كوتينيو ودي يونج: "نحن نعلم أن فيليب كان بعيدًا لفترة طويلة، لكنه يتحسن كل يوم، ما يحتاجه فقط هو الاستمرارية والتنافس في ظروف أفضل، بينما لوك دي يونج مختلف، لم يلعب لكنه يتمتع بصحة بدنية جيدة، ويحتاج لبعض الدقائق، نحن نريد أن يكون الجميع في أفضل حال غدًا".

وعن حالة الفريق لمواجهة بايرن ميونخ: "نحن الآن في حالة جيدة، اللاعبون الذين لعبوا مع منتخباتهم الوطنية حصلوا على استراحة، وقام الآخرون بتدريبات صعبة للحصول على أفضل لياقة، الأهم هو النظام في حماية الخطة".

وشدد: "إذا خسرت الكرة يمكنك إلحاق الكثير من الضرر بنفسك، بايرن تحديدًا في القمة من حيث اللياقة البدنية، من المهم امتلاك الكرة أمامهم وعدم ترك المساحات، وهذا سيكون مفتاح الفوز في مباراة الغد".

واختتم: "غدًا سنواجه بايرن ميونخ، بينما بعض الأسئلة حول ترشيحنا للفوز باللقب، لا يمكن أن أرد عليها. لقد فاز تشيلسي العام الماضي ولم يكن بين المرشحين الثلاثة من بداية الموسم".