أكد البرتغالي نيلو فينجادا، المستشار الفني للاتحاد الكرة، أن مسئولي اتحاد الكرة كلفوه بإيجاد حلول لمشاكل الكرة المصرية في الفترة المقبلة.

وأضاف فينجادا خلال استضافته عبر برنامج "البريمو" المُذاع عبر قناة "TEN": "مسؤولو اتحاد الكرة كلفوني بإيجاد حلول لمشاكل الكرة المصرية خلال الفترة المقبلة، الأمور المتعلقة بالجوانب الفنية والتكتيكية الخاصة بكرة القدم هي مهام عملي، وهذا ما تم الاتفاق عليه مع اتحاد الكرة من أجل تحسين كرة القدم المصرية فى الفترة القادمة".

اقرأ أيضًا.. فينجادا يعلن اسم المدرب المساعد لـ كيروش في جهاز منتخب مصر

وعن تولي البرتغالي كارلوس كيروش، قيادة منتخب مصر خلفًا لحسام البدري، قال: "درست فى نفس الجامعة مع كارلوس كيروش فى البرتغال، هناك احترام متبادل معه على مدار السنوات الماضية، وأعتبره اختيار جيد لمنتخب مصر، هو مدرب عظيم وشخص رائع".

قال: "عملت برفقة كيروش لمدة 10 سنوات فى قيادة منتخب البرتغال، والبداية جاءت بمنتخب الشباب تحت 20 عامًا، وأتمنى له التوفيق فى المرحلة المقبلة مع الفراعنة".

أشار: "كيروش لديه خبرة كبيرة فى عالم التدريب، ولم يحتج الى المال ولكن بسبب العلاقة القوية التى تربط بيني وبين كيروش وافق على تدريب منتخب مصر، وكيروش هو الشخص المناسب والأمثل لتدريب الفراعنة".

وواصل: "كرة القدم لعبة مرحة من أجل إسعاد الجماهير واللاعبين، وعقدت جلسة مع محمود سعد قبل تولي المهمة، للحصول على المعلومات الخاصة بالكرة المصرية".

استكمل: "لم أحضر إلى مصر من أجل الراحة بل للعمل وتطوير الكرة المصرية بشكل صحيح، عندما وصلت إلى القاهرة على الفور حضرت مباراة الترسانة وكوكاكولا فى القسم الثاني، وشاهدت كافة المستويات فى المسابقات المحلية وعدد الفرق، من أجل وضع خطة للتطوير".

أوضح: "فى الموسم المقبل سأشاهد مباريات عديدة فى القسم الثاني من أجل وضع اقتراحات، ولكن يجب أن تؤخذ الأمور خطوة بخطوة وليس قرارات متسرعة، واقترحت على اتحاد الكرة الاهتمام بمواليد 2001 من أجل تحقيق إنجاز فى أولمبياد باريس، بعد الإخفاق الذي حدث في طوكيو، وهذا يعني أن الجيل الذي لا يتأهل إلى الأولمبياد سوف يُنسى".

أردف: "يجب أن يكون هناك دوري رديف لمواليد 2001 لتجهيزهم بشكل جيد، وتم اتخاذ هذا القرار مع الأندية، ونحن نسعى لخلق فريق لمستقبل، ليكون نواة لمنتخب مصر الأول".

أكمل: "فيروس كورونا أثر بشكل كبير على الدورى المصري ومعظم الدوريات فى العالم، الوباء سبب استمرار الدوري الممتاز لفترة طويلة، فى شهر أكتوبر سوف ينطلق الدوري، وهناك العديد من المنافسات فى الفترة المقبلة منها كأس العرب فى ديسمبر المقبل، وبطولة كأس الأمم الإفريقية فى يناير من العام القادم، إلى جانب دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية".

اختتم: "تواجدت يوم السبت الماضي في اتحاد الكرة لوضع اقتراحات لجدول الدورى الممتاز، والأمر ليس سهلًا على الإطلاق، وكل الفرق يجب أن تكون حظوظها متساوية في أداء المباريات، ولكن الاتحاد المصري يعمل بجهد كبير".