أكد نيلو فينجادا المدير الفني لاتحاد الكرة، أن اختيار البرتغالي كارلوس كيروش لتدريب منتخب مصر قرار جيد، وهو الشخص المناسب لهذا المنصب في الوقت الحالي.

اتحاد الكرة قرر تعيين كيروش مدربًا لمنتخب مصر، خلفًا لـ حسام البدري، الذي تمت إقالته بسبب الأداء الضعيف للفراعنة في تصفيات كأس العالم.

وقال فينجادا خلال تصريحات لبرنامج "البريمو" على قناة "تن": "سعيد للغاية بتولي كيروش مهمة تدريب منتخب مصر، ومتحمس للعمل معه مرة أخرى، بعدما عملت معه فى البرتغال وموزمبيق".

وأضاف: "سيبدأ عمله على الفور لمباراتي ليبيا، لأن الفوز في المواجهتين شيء جيد لصالحه".

وتابع: "كيروش هو الشخص المناسب لمهمة تدريب منتخب مصر، وسأقدم كل الدعم للاتحاد المصري واللاعبين".

وواصل: كيروش درب ريال مدريد وله إنجازات ومسيرة حافلة بالبطولات، وهو مدير فني مميز وكبير ويمتلك تاريخًا كبيرًا مع أكبر الأندية والمنتخبات العالمية، واتحاد الكرة اختار مدير فني رائع سيقدم الكثير للمنتخب المصري".

وأردف: "اتحاد الكرة اتخذ قرار مهم للغاية بخوض مباراة السوبر المحلي بين الأهلي وطلائع الجيش، والنسخة الماضية من كأس مصر سيتم استكمالها بسبب الرعاة وحقوق البث، ويجب أن نجد حلًا لإنهاء كل هذه المسابقات من الموسم الماضي، ولا يجب إلغاء أي مسابقة على الإطلاق".

وأكمل: "من المهم للغاية أن يتابع كيروش اللاعبين خلال مباريات كأس مصر، ولكن لن تُتاح له فرصة مشاهدة جميع اللاعبين، ولكن فى الدوري سيُتاح له هذا الأمر".

طالع | ميدو: أحيي أحمد مجاهد على اختيار كيروش.. وأؤكد نجاحه مع منتخب مصر

واستمر: "لم يعد هناك فجوة بين الأندية الكبرى والصغرى فى الدورى المصري، عام 2004 كان الرباعي الأهلي والزمالك والإسماعيلي وحرس الحدود هم الأقوى فى الدوري".

واستطرد: "الأهلي والزمالك سيجدان صعوبة كبيرة في الموسم المقبل بسبب قوة الأندية والتدعيمات المميزة، إلى جانب ارتفاع مستوى اللاعبين فى الأندية الأخرى، وفى الموسم الماضي كانت هناك مباريات مؤجلة للقطبين، وهذه ميزة لهما".

وأتم: "شاهدت مباريات الزمالك والأهلي فى الجولات الأربعة الأخيرة، ووجدت أن الفريقين وجدا صعوبة بالغة فى تخطي هذه المباريات".