يعتقد رئيس نادي بايرن ميونخ السابق، أولي هونيس، أن منافسهم في بطولة دوري أبطال أوروبا برشلونة يعاني من حالة إفلاس بسبب الوضع الذي يمر به في الوقت الحالي.

ودخل برشلونة في أزمة مالية طاحنة منذ بداية فيروس كورونا، أدت في النهاية إلى استغناءه عن بعض نجومه وعلى رأسهم ليونيل ميسي، لويس سواريز وأنطوان جريزمان لإعادة هيكلة الرواتب السنوية التي شكلت أزمة في آخر عامين.

اقرأ أيضًا.. تشكيل برشلونة المتوقع أمام بايرن ميونخ اليوم في دوري أبطال أوروبا

أولي هونيس

ووضح هونيس وجهة نظره في تصريحات لإذاعة "بافييرا" البرازيلية، وقال: "برشلونة مفلس فعلًا".

وتابع: "إذا كان برشلونة ناديًا في ألمانيا لكانت هناك قضية تخصه متعلقة بإعلان إفلاسه".

وفجر هونيس مفاجأة بشأن ديفيد ألابا الذي انتقل مجانًا إلى ريال مدريد في الصيف الماضي، وقال: "لقد أخبرني من قبل أنه يحلم باللعب لنادي برشلونة، لكنني سألته هل تريد التفاوض مع نادٍ مستقر أم مفلس؟".

وأضاف: "ليس لدي مانع في أن تدفع بعض المبالغ المالية الكبيرة حتى ولو وصلت للحد الأقصى، لكن يجب دراسة الوضع جيدًا وماذا ستستفيد منه وإذا لم يكن لديك الأموال الكافية عليك أن ترفض ضم صفقة أو أخرى وتتقبل أنك لن تفوز ببطولة كبرى مثل دوري أبطال أوروبا لعدم امتلاكك الإمكانيات الكافية".

واستمر: "برشلونة لم يعد نموذجًا يحتذى به بالنسبة لنا في بايرن ميونخ".

ومباراة اليوم في دوري أبطال أوروبا: "بايرن ميونخ هو المرشح الأوفر حظًا للفوز، لأن برشلونة لا يمكن أن يكون في أفضل حالاته بسبب رحيل بعض اللاعبين المهمين (ميسي) ومشاكلهم الاقتصادية".

وعن كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسي وسيرجيو راموس، رد هونيس: "أعتقد أن تلك النوعية من اللاعبين من الصعب تكرارها في كرة القدم، ولن يكون هناك مثلهم لفترة طويلة للغاية".

واختتم: "بعد انتهاء هذه الحقبة من اللاعبين، ستبدأ كرة القدم من جديد، ويجب أن يكون بايرن ميونخ قويًا جدًا، في العامين المقبلين يجب أن يكون الشعار هو محاولة التغلب على كل القوى الاقتصادية التي من حولنا رغم صعوبة الأمر".