أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بيانًا للتعليق على مقترح إقامة كأس العالم كل عامين بدلًا من نظامه الحالي بإقامة المسابقة كل 4 أعوام.

طالع | اتحاد جنوب إفريقيا يُعلن رغبته في تنظيم كأس العالم للأندية 2021

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد تقدم بمقترح للاتحاد الدولي "فيفا" يطلب فيه إقامة بطولة كأس العالم كل عامين، ودراسة الأمر وإمكانية تنفيذه.

بيان الاتحاد الإفريقي للتعليق على إقامة كأس العالم كل عامين

شارك الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في المناقشات التي تجري بين الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحادات القارية والاتحادات الأعضاء ولاعبي كرة القدم وأصحاب المصلحة الآخرين بشأن إقامة كأس العالم كل عامين.

يرى كاف أنه في هذه المرحلة، الأهم من ذلك، هو استمرار المناقشات والمداولات، بطريقة منفتحة وبهدف القيام بما هو في مصلحة جميع الاتحادات الأعضاء، والاتحادات القارية، لاعبي كرة القدم وغيرهم من أصحاب المصلحة في جميع أنحاء العالم.

 يتماشى هذا مع القرار الذي تم اتخاذه في مؤتمر الفيفا في 21 مايو 2021 والذي استند إلى الاقتراح المقدم من الاتحاد السعودي لكرة القدم والذي نص على:

 "يُقترح أن يتخذ مؤتمر FIFA قرارًا لإدارة FIFA لإجراء دراسة جدوى حول تأثير لعب كأس العالم FIFA وكأس العالم للسيدات FIFA كل عامين وكيف يمكن أن يظهر ذلك في تقويمات المباريات الدولية المنقحة.

 يُقترح أن يكون هذا تحليلًا واسع النطاق لا ينظر فقط إلى التأثير المباشر لكأس العالم وكأس العالم للسيدات اللذان يُقامان كل عامين، ولكن أيضًا يأخذ في الاعتبار المنافسات المؤهلة لهذه البطولات وما إذا كان قد يؤدي وجود عدد أقل من مباريات المنتخب الوطني التنافسية ولكنها ذات مغزى أكبر إلى معالجة المخاوف المتعلقة برفاهية اللاعب وفي الوقت نفسه تعزيز قيمة هذه المسابقات ومزاياها ".

 كاف ملتزم بشدة بتطوير ونمو ونجاح كرة القدم في إفريقيا وبقية العالم.

 نعتقد أن نمو فيفا ونجاحه على المدى الطويل، والاتحادات الأعضاء وجميع الاتحادات القارية متشابكة بشكل لا ينفصم.

 نحن على ثقة من أنه من خلال المناقشات والمداولات سنجد حلولًا معًا ونفعل ما هو في مصلحة كرة القدم وأصحاب المصلحة لدينا في جميع القارات في جميع أنحاء العالم.