أدلى المدير الفني لفريق تشيلسي توماس توخيل، بتصريحات عقب فوزهم مساء أمس أمام زينيت سان بطرسبرج، في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتلاقى الفريقان في ملعب ستامفورد بريدج في الجولة الأولى من دور المجموعات، حيث فاز تشيلسي بهدف دون رد عن طريق روميلو لوكاكو.

هدف فوز تشيلسي أمام زينيت

وقال توخيل في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "لم يكن الأمر محبطًا، لقد كان صعبًا ضد خصوم أقوياء للغاية، كان علينا أن نعمل بجد حقًا، شعرت بقوة هائلة منا، والتي جلبناها إلى المباراة".

وأضاف: "لقد كافحنا قليلًا لخلق الفرص والتسديدات في الشوط الأول، في الشوط الثاني كان من الأسهل بعض الشيء إيجاد المساحات والتسديد، لقد كان فوزًا مستحقًا، استغرقنا بعض الوقت لجعلهم متعبين، لكني أحب ما رأيت".

وواصل: "أنت بحاجة إلى الطاقة من الجماهير وكانت الأجواء رائعة، كانت رأسية ممتازة من لوكاكو (الهدف)، وتمريرة عرضية في توقيت جيد من قِبل أزبيليكويتا، كان شجاعًا بما يكفي لتمريرها، وكان لدينا لاعبين في منطقة الجزاء".

وأردف: "لهذا السبب يتواجد لوكاكو هنا، هو يحب التسجيل وهو حاسم بالنسبة لنا، كنا نتوقع مباراة صعبة لأنها أكبر منافسة في أوروبا، وهم أبطال روسيا".

واستكمل: "كان علينا أن نكون في أعلى مستوياتنا، أنا سعيد لأنه كان علينا العمل كثيرًا، لم يكن الأمر سهلًا كما قلت، من الصعب الأداء باستمرار على هذا المستوى".

واختتم: "الفوز أمر جيد من أجل إيماننا، لم ينتهِ الأمر بعد لكننا في وضع جيد للتحسين، انتهت الخطوة الأولى، ولكن هناك خمس مباريات أخرى في تلك المرحلة".