كشفت صحيفة جنوب إفريقية عن السبب الحقيقي لرحيل المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، كافين جونسون، بعد نهاية بطولة الدوري المصري في الموسم الماضي 2020/2021.

ولم يعد جونسون إلى القاهرة رفقة المدرب بيتسو موسيماني، الذي يقود تدريبات الأهلي منذ الأربعاء الماضي وخاض الفريق مباراة ودية قبل يومين أمام بتروجيت استعدادًا لمباراة السوبر المصري أمام طلائع الجيش.

كانت الأنباء قد خرجت من الصحافة المصرية حول عدم رغبة الأهلي في استمرار جونسون ضمن الجهاز الفني مع موسيماني وهناك تفكير في تصعيد سامي قمصان إلى منصبه بدلًا من المدرب المساعد.

اقرأ أيضًا.. المقاصة يُفجر مفاجأة: صفقة حسين الشحات كلفت الأهلي 185 مليون جنيه!

بيتسو موسيماني

وبحسب صحيفة "The Citizen" الجنوب إفريقية، عدم عودة جونسون إلى الأهلي تأتي لأسباب عائلية، حيث أفاد التقرير أن المدرب لديه بعض الالتزامات مع أسرته والتي تتطلب منه أن يكون متواجدًا معهم دائمًا وتحت الطلب كلما دعت الحاجة".

هذا ما كشف عنه مصدر مقرب من المدرب للصحيفة والذي أشار إلى أن وجود جونسون في القاهرة مع الأهلي كان يصعب من مهمة عودته لأن الأمر يستغرق أسبوع ونصف على الأقل نظرًا للبروتوكول الصحي بين مصر وجنوب إفريقيا بشأن فيروس كورونا.

وعن اهتمام أورلاندو بايريتس: "لم يتواصل أحد من النادي بالمدرب، رغم وجود الكثير من الشائعات حول هذا الأمر، لكن علينا أن نقول إن مهمته مع الأهلي قد انتهت تمامًا".

وأتم تصريحاته: "كلف جونسون وكلاءه من أجل دراسة العروض المتاحة أمامه، لأنه يمكنه التدريب في أي نادٍ في البلد لسهولة الحركة من وإلى أي مدينة".

الجدير بالذكر أن الصحيفة تؤكد أن أورلاندو بايريتس ليس النادي الوحيد المهتم بخدمات جونسون بل هناك أيضًا الوافد الجديد للدوري الجنوب إفريقي، رويال إيه أم.