حول فريق ليفربول الإنجليزي، تأخره أمام اي سي ميلان الإيطالي، من خسارة بـ نتيجة 2-1، إلى فوز بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "آنفيلد"، بالجولة الأولى لمباريات المجموعة الثانية بدور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وشارك في المباراة نجمنا المصري، محمد صلاح، في المباراة كأساسي، وقدم أداءً جيدًا، حيث سجل هدفًا وأهدر ركلة جزاء، وغادر المباراة في الدقيقة 84.

شاهد ملخص لمسات محمد صلاح في مباراة ليفربول وميلان

انتصار ليفربول، حصد به فريق حمُر الميرسيسايد، ثلاث نقاط، ليتصدر المجموعة الثانية، بينما يتذيل ميلان الترتيب دون نقاط، بعد تعادل بورتو وأتلتيكو مدريد.

تقرير المباراة

الشوط الأول

شوط المباراة الأول كان مجنونًا بمعنى الكلمة، أولى المحاولات جاءت عبر أصحاب الأرض، بتسديدة عبر البرتغالي، دييجو جوتا من داخل منطقة الجزاء، ولكن الحارس ميك مايجنان تصدى للكرة في الدقيقة الرابعة.

وفي الدقيقة التاسعة جاءت أول أهداف المباراة، بطريقة عكسية عبر فيكايو توموري، بعدما حصل أرنولد على الكرة من محمد محمد صلاح، ثم انطلق بسرعة تجاه المرمى وتوغل لداخل منطقة الجزاء، ثم سدد مباشرة في المرمى ولكن الكرة اصطدمت لـ توموري وهي في طريقها للشباك.

وفي الدقيقة 11، كاد محمد صلاح أن يسجل الهدف الثاني لليفربول، ولكن توموري أخرج الكرة من داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 13، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لليفربول، بعد أن لمس إسماعيل بن ناصر الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، وانبرى محمد صلاح لركلة الجزاء، ولكن أهدرها، بعدما تصدى لها الحارس مايجنان.

وفي الدقيقة 29، واصل الحارس الفرنسي، مايجنان تألقه وتصدى لتسديدة جديدة من محمد صلاح، بعد تسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء.

وتمكن ميلان من التقدم في النتيجة في غضون دقيقتين فقط، وجاء هدف التعادل في الدقيقة 42 الذي سجله أنتي ربيتيش، وسط غفلة دفاعية من لاعبي ليفربول، ربيتيس بمفرده داخل منطقة الجزاء يحصل على الكرة من لياو ويسجل في شباك أليسون بيكر.

وبعدها بدقيقتين جاء الهدف الثاني لميلان، بعد انطلاقة رائعة من رافاييل لياو، من قبل وسط الملعب، الذي ذهب بسرعة بالقرب من منطقة الجزاء، ثم مرر الكرة إلى ربيتش، والأخير سدد ولكن مدافع ليفربول أبعد الكرة ثم عادت لدياز الذي سجل في المرمى.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، في الدقيقة 46، تمكن الضيوف من إحراز هدف ثالث، عبر سيمون كاير، ولكن الحكم ألغي الهدف لوجود حالة تسلل.

وبعدها بدقيقتين، تمكن محمد صلاح من إحراز هدف التعادل لليفربول، بعد "لوب" رائع من أوريجي من على خط منطقة الجزاء لـ محمد صلاح داخل منطقة الجزاء، والمصري يسدد بشكل رائع في مرمى الحارس ميك مايجنان.

وفي الدقيقة 68، سجل جوردان هندرسون، الهدف الثالث لـ ليفربول، بعد ركلة ركنية رائعة من الجهة اليمنى عبر أقدام ترينت ألكسندر أرنولد ذهبت إلى هندرسون الذي سدد قذيفة لا تُسد ولا ترد سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 84، قرر يورجن كلوب، استبدال محمد صلاح، ودفع بالدولي الإنجليزي، أليكس تشامبرلين بدلًا منه.

المباراة القادمة لـ ليفربول، ستكون في الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم السبت القادم أمام كريستال بالاس، على ملعب "آنفيلد"، بالجولة الخامسة من البريميرليج، في تمام الساعة الرابعة بتوقيت القاهرة.