أكد عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام، أنه سيتسلم مهام عمله الجديد خلال 10 أيام، ليدرس خلالها من يصلح ويفيد التحكيم في المرحلة المقبلة.

وقرر اتحاد الكرة تعيين عصام عبد الفتاح رئيسًا للجنة الحكام أمس الأربعاء، خلفًا لوجيه أحمد.

اقرأ ايضًا.. عصام عبد الفتاح: حكم مصري لمباراة الأهلي وإنبي في الكأس

أضاف عبد الفتاح خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "ملعب أون تايم"، المُذاع على قناة "أون تايم سبورت": "أمامي 10 أيام حتى أبدأ مهام عملي، سأدرس من يصلح ويفيد التحكيم في المرحلة المُقبلة، وستكون هناك تغييرات كثيرة، منها أن تقنية الفار سيكون لها إدارة بمفردها، لأن عدم وجود إدارة مستقلة هو سبب تراجع أداءها هنا".

تابع: "أنا أشكر اللجنة السابقة فهم جاءوا في توقيت صعب جدًا وكان هناك الكثير من الحكام لم يحصلوا على رخصة الفار، وتحملوا أكثر من طاقتهم".

وواصل: "الإدارة المستقلة لتقنية الفار ستكون تحت غطاء لجنة الحكام، وسنقوم باختبارات للحكام باستمرار وسترشح الحكام لإدارة المباريات، ومائة بالمائة سيزيد عدد حكام الفار، ومن سينجحوا في الاختبارات هم من سيديروا المباريات حتى لو تكرروا".

استكمل: "سننظر لكل أمور التحكيم ولكن أهم شيء يحتاجه الحكام في الفترة المُقبلة هو الانضباط".

أردف: "أمين عمر دخل القائمة الدولية معي وكان مرشحًا لكأس العالم، هو من ضمن الحكام المحترفين في إفريقيا، وأنا تحديت الكل ورشحته".

وأشار: "القائمة ما زالت مفتوحة ويجب أن يبذل أقصى جهده، هو مر بظروف صعبة كثيرة منها أنه قال إن هناك سحر وأعمال، مستحيل أن نقصر مع حكم مرشح لكأس العالم، وهو ما شرحه أحمد شوبير خلال حديثه مع عصام عبد الفتاح قائلاً: "(يا جماعة هناك بعض الحكام يتهمون زميل لهم بأنه يقوم بأعمال السحر ضدهم، وهذا عيب أن نتحدث فيه)".

وعن تصريحات جهاد جريشة ضده، قال: "أنا لا أعامل الناس على المستوى الشخصي، ومن سيفيد التحكيم سيكون له دور في اللجنة، كنت لا أرغب في الرد على تصريحات جريشة لأني سأصغر نفسي كثيرًا، ولكنه أكثر حكم تم مساندته في تاريخ مصر".

استطرد: "أقسم بالله العظيم أكثر شخص في حياتي وقفت بجانبه هو جهاد جريشة، ويحزنني ما قاله، لأنه عيب أن أذكر مواقف، وجريشة جاء لي في غرفتي في المغرب وبكى بعد أن احتسب ركلة جزاء غير صحيحة، ولجنة الحكام الإفريقية كانت تريد رحيله وأنا تحديت اللجنة ووقفت بجانبه".

اختتم: "قل له من أخذك من يدك لأحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي السابق لكي يرفع عنه الإيقاف، عندما أكون صنعت له معروفًا ويقول أنني وجمال الغندور اتفقنا عليه، فهذا عيب أن يصدر من شخص يحترم التحكيم".