أوضح المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي آرسنال، ميكل أرتيتا، وضع الثنائي توماس بارتي وبرند لينو قبل مباراة بيرنلي في الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي.

ويلتقي آرسنال وبيرنلي على ملعب الأخير "تيرف مور" يوم السبت المقبل، في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، بقيادة الحكم أنتوني تايلور.

اقرأ أيضًا.. أوين ينصح ليفربول بشأن محمد صلاح: يطلب راتبًا غير منطقي وتجنبوا خطأ آرسنال

بارتي وجابرييل

وتحدث أرتيتا عن حالة بارتي، في مؤتمره الصحفي للمباراة منذ قليل، وقال: "تدرب توماس هذا الأسبوع، كان لابد وأن يتحسن من حيث اللياقة البدنية، لأنه كان في المراحل الأولى بعد تعافيه من الإصابة، ويسابق الزمن من أجل العودة أسرع للمشاركة".

وعن حراسة المرمى: "مثل أي مركز في الفريق، نأمل في أن تكون المنافسة بين لينو ورامسديل مفيدة لنا في آرسنال وهذه هي رغبتنا عندما تعاقدنا مع آرون (رامسديل) لرفع مستوى الجميع، يجب أن يشعر برند بخيبة أمل بعض الشيء على المباريات الماضية ويدعم زملاءه كما فعلوا معه جميعًا".

وتابع: "رد فعل لينو كان جيدًا عكس ما يُقال في وسائل الإعلام عن استبعاده من التشكيل، وكان يتدرب بجدية مع زملاءه، وبالتالي، هي أنباء غير صحيحة تمامًا، ولكن اختياري للدفع برامسديل أمام نورويتش سيتي كان لأن علينا تغيير شيئًا ما ومشاركته جعلتنا أفضل في ذلك اليوم وهذا كل شيء".

وإمكانية عودة لينو إلى العرين في مباراة توتنهام (يوم 26 سبتمبر): "لا أعرف من أين تأتي الصحافة بمثل هذه الأخبار، لكنهم سبقوني، أعتقد أنني من اختار الفريق قبل كل لقاء، لم أتخذ قرارًا بشأن التشكيل سواء ليوم السبت أو للديربي".

وعن عودة ويلشير مرة أخرى إلى آرسنال، قال: "نجري بعض المحادثات معه لمعرفة ما يدور في رأسه وما يرغب في تحقيقه، لطالما كان شخصًا يحظى باحترام الجميع، ونحن على استعداد لمساعدته بقدر المستطاع، وسنرى ما إذا كان بإمكانه العودة إلينا، ولكن لن نستبق الأحداث".

واختتم أرتيتا مؤتمره الصحفي بالحديث عن وضع لاكازيت مع الفريق، وقال: "ألكسندر ضمن خططنا المستقبلية في آرسنال، سيعود إلى مستواه المعهود، ومتأكد من أنه سيكون له دور فعال في نجاحنا في الأسابيع القادمة".