أكد ضياء السيد المدرب العام لمنتخب مصر، أن الجهاز الفني لديه مهمة شاقة لضيق الوقت، قبل المباراة المقبلة أمام ليبيا.

ويستعد منتخب مصر لخوض مباراتي ليبيا في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، يومي 6 و10 من شهر أكتوبر المقبل، على التوالي.

اقرأ أيضًا.. مؤتمر كارلوس كيروش: حياتي كلها ستكون لمنتخب مصر.. وهدفنا الفوز على ليبيا

وقال ضياء السيد خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "الطريق إلى المونديال المُذاع عبر قناة "أون تايم سبورتس 2": "مهمتنا شاقة مع منتخب مصر نظرًا لضيق الوقت، والموسم سيلعب منه مباريات قليلة، واللاعبين عائدون من إجازات والمنطقة الحمراء، نسابق الوقت بشكل كبير جدًا لكي نصل لأفضل وضع في المباراة الأولى أمام ليبيا، وبعد ذلك نفكر في اللقاء الثاني".

تابع: "كيروش مدرب كبير جدًا ودقيق ويهتم بالتفاصيل الصغيرة ويلم بكل شىء بشكل سريع، وأعطانا تكليفات فنية أنا ومحمد شوقي وعصام الحضري".

وواصل: "كيروش متحمس ومقبل على العمل بشكل مفرح، وأحب هذه الطريقة والاجتهاد في العمل والحديث في التفاصيل، وأعطنا تعليمات بمتابعة كل لاعب مصري محترف في الخارج، وأنا معني بهذا الملف بشكل مباشر من كيروش".

وبسؤاله "هل كيروش سيلعب بطريقة كوبر أم حسن شحاتة؟"، قال: "أحب الاثنين وأنا أعتقد أنه يريد الاهتمام بالمنظومة الدفاعية وأداء الواجبات الشاملة والاهتمام المنظومة الهجومية أيضًا في حال وجود محمد صلاح أو عدمه".

وعن إمكانية تواجد عناصر جديد في التجمع المقبل للمنتخب، قال: "كل شىء وارد، ربما نضم وجوه جديدة حسب رؤية كيروش، عندما تناقشنا في أسماء اللاعبين المحترفين، كان لديه فكرة عن لاعبين كثيرون وهناك لاعبين شاهدهم من قبل وسمع عنهم وطلب أن يراهم".

أوضح: "بيراميدز بدأ تدريباته منذ 5 أيام وسيلعب أمام سموحة في كأس مصر، الزمالك لن يخوض مباريات وهناك حالة من القلق في النادي ويجب أن نراقب ذلك بشكل جيد، وأتمنى أن تهدأ الأمور ويعود اللاعبين للتدريبات، لا نستطيع فصل أنفسنا عن المشاكل التي حولنا، وهذا سيؤثر في النهاية على اختيار اللاعبين".

وكشف: "هناك تواصل مع محمد صلاح وأبدى تحمسه وقال إنه يريد المشاركة في المباراتين بأي شكل، وأتمنى تسهيل الإجراءات لكي ينضم إلى منتخب مصر"

واستكمل: "زيارة وزير الرياضة أشرف صبحي كانت مهمة جدًا، ونقل لكيروش مدى اهتمام ودعم الدولة".

وبسؤاله "هل قائمة المنتخب مسؤوليتك؟"، اختتم قائلًا: "لا، هناك 8 مباريات، وكيروش طلب مشاهدة بعض مباريات الدوري وسيشاهدها بشكل كبير جدًا ونحن سنساعده، الأهلي بدأ وخاض مباراتين وديتين وسيلعب مباراة السوبر المصري".