شدد المدرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، على صعوبة مباراة ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما أكد أنه لم يقصد الإساءة لجماهير السكاي بلو.

مانشستر سيتي يستقبل غدًا السبت في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، نظيره ساوثهامبتون، ضمن لقاءات الجولة الخامسة من البريميرليج.

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "عندما نخسر مباراة سيقول الناس إننا بحاجة إلى مهاجم، ولكن علينا أن نحاول اللعب بشكل أفضل للقيام بذلك بطريقة أفضل".

وأضاف: "نعلم أننا لا نملك لاعبًا يمكنه تسجيل 25 هدفًا، ليس لدينا لاعب بهذه الجودة، لذا يتعين علينا القيام بذلك كفريق، إنه لأمر هام أن الجميع متورطون في تسجيل الأهداف، لقد سجل ناثان آكي هدفًا من ركلة ثابتة وهو أمر مهم ووصل الكثير من اللاعبين إلى منطقة الجزاء، سنحاول غدًا خوض مباراة ضد خصم صعب حقًا".

وواصل: "ساوثهامبتون لعبوا بشكل جيد ضد مانشستر يونايتد على أرضهم وكانوا يستحقون الفوز، يونايتد كان محظوظًا لأنه لم يخسر تلك المباراة، مباراتنا ضدهم بالموسم الماضي كانت واحدة من أصعب المباريات التي لعبنها".

وتابع: "اللعب أمام ساوثهامبتون على أرضنا أو في ملعبهم دائمًا ما تكون مباراة صعبة حقًا، لقد تسببوا في الكثير من المشاكل لنا، إنهم رائعون للغاية، وفريق مُنظم حقًا بشكل لا يُصدق، أعرف مدربهم مُنذ الفترة التي قضيتها في ألمانيا".

وأردف: "مباراتنا ضدهم ستكون مماثلة لمواجهة لايبزيج، إنهم يتحركون بسرعة ولديهم تحولات رائعة، حصلوا على راحة أكبر منا، ونحن لعبنا في دوري أبطال أوروبا، عندما يكون لديك أسبوع للتحضير يكون الأمر مختلفًا عن ثلاثة أيام، لهذا السبب نحتاج إلى اللاعبين والمشجعين والجميع لمساعدتنا".

وتطرق جوارديولا للحديث مُجددًا عن تصريحاته عقب مباراة لايبزيج بشأن حضور الجماهير، وقال: "أعرف تاريخ هذا النادي، وأتعلم منه، وأعرف كيف سافروا مع الفريق عندما كان في الدرجات الأدنى".

وأكمل: "أحترم ذلك كثيرًا، لا نُريد أن نكون مثل مانشستر يونايتد أو ليفربول أو برشلونة أو بايرن ميونخ وريال مدريد، نريد أن نكون نحن، وفي كل نادٍ تكون هُناك أشياء جيدة وأخرى سيئة، إذا كانت لدي أي مشكلة مع المُشجعين فسوف أتنحى جانبًا، ولكن لا توجد مشكلة لأنني واحد منهم".

وأردف: "منذ اليوم الأول حاولت القيام بعملي على أفضل وجه ممكن، بالتأكيد أحب اللعب في الاتحاد مع جماهيرنا، كل ما قلته أننا خضنا مباراة صعبة للغاية ضد لايبزيج، في بعض اللحظات كنا سريعين وسجلنا أهدافا بعد استقبال شباكنا أهدافًا، خلاف ذلك، الدقائق الأخيرة كانت صعبة للغاية، كنت سعيدًا ومرهقًا بشكل لا يُصدق".

واسترسل: "رأيت فريقي في غرفة خلع الملابس وفكرت في تلك اللحظة في مباراة ساوثهامبتون، ما أردته هو: تعالوا يا رفاق للانضمام إلينا حتى نتمكن من القيام بذلك معًا ومحاولة التغلب عليهم، لأنني أعرف مدى صعوبة هذه المباراة، كانت هذه رسالتي".

وأتم تصريحاته قائلًا: "أساء البعض تفسير الموقف، هذه مشكلة؛ لكنني هنا للدفاع عما قلته، أرتكب أخطاء وأنا هنا لأقول إنني أعتذر ولكن في هذه الحالة لن أعتذر لأنني أعرف بالضبط ما هي نواياي، أعرف من نحن وأحب المشجعين الذين لدينا".