كشفت تقارير صحفية إسبانية عن قيام مانشستر سيتي الإنجليزي بمحاولات للتعاقد مع الجناح الإسباني الشاب، أنسو فاتي، خلال نافذة الانتقالات الصيفية الماضية.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية في تقرير لها، اليوم الجمعة: "عندما كان خورخي مينديز في مانشستر للتفاوض حول إعادة كريستيانو رونالدو إلى يونايتد، تلقى مكالمة من مانشستر سيتي للاستفسار عن أنسو فاتي".

ونقلت الصحيفة نص ما جاء في المكالمة حيث قال أحد المسؤولين لـ مينديز: "كيف حال أنسو؟ لقد تعافى تقريبًا، أليس كذلك؟ ماذا عن عقده؟".

وأشارت الصحيفة إلى أن مينديز أجاب عن الأسئلة بشكل ودي ولم يقدم مزيدًا من التفاصيل، لأنه يرى أنه لا يوجد نادٍ لـ فاتي أفضل من برشلونة، كما أن صاحب الـ18 عامًا لا يريد الرحيل عن "كامب نو".

وأضافت الصحيفة: "فاتي مجددًا بعدما رفض ريال مدريد، اختار برشلونة مرة أخرى بعيدًا عن المال، حيث يريد التألق في كتالونيا".

اقرأ أيضًا - تقارير: برشلونة كان يُفكر في بيع أنسو فاتي بسبب ميسي.. ولابورتا تراجع

وأوضحت الصحيفة أن مينديز وفاتي يرغبان في التوقيع على عقد جديد، ويعرف الثنائي الوضع الاقتصادي السيء للنادي، وسيوقع صاحب القميص رقم (10) على عقد متغير.

واختتمت الصحيفة تقريرها قائلة: "مينديز يريد أن يفوز فاتي بالكرة الذهبية مع برشلونة، ويرغب أن يكون بطل العقد القادم، كما أن أنسو لا يفكر إلا في البقاء".

فاتي في الموسم الماضي لم يتمكن من المشاركة إلا في 10 مباريات فقط بسبب الإصابة، وسجل خمسة أهداف وقدم أربع تمريرات حاسمة.

يُذكر أن فاتي لديه عقد ينتهي مع برشلونة في العام القادم 30 يونيو 2022، ويملك النادي حق تجديد عقده بشكل تلقائي لمدة عامين.