أكد ضياء السيد، المدرب العام لمنتخب مصر، أن أفراد الجهاز الفني للمنتخب سيكونون "كشافين" للبرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب، كاشفا عن رسالة محمد صلاح بعد رفع مصر من القائمة الحمراء بشأن فيروس كورونا.

ويستعد منتخب مصر لمواجهتي ليبيا بالجولتين الثالثة والرابعة في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

أقرأ ايضًا.. منتخب مصر لـ بطولات: جلسة في اتحاد الكرة غدًا لتحديد المحترفين قبل مباراتي ليبيا

قال السيد خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "أون تايم سبوت": " كلنا كشافين لكيروش لكي نتخطى هذه المرحلة المهمة، ورسائله في المؤتمر الصحفي كلها كانت إيجابية".

أضاف: "كيروش متحمس بشكل كبير ويقدر حجم مصر والجماهير، قبلما يأتي لديه معلومات عن كل شيء، وهو يحب عمله".

تابع: "رسائل كيروش أرى أنها وصلت للاعبين بشكل جيد، ويهتم بالتفاصيل الصغيرة خلال اجتماعاته مع معاونيه".

وواصل: "من خلال التعامل مع كيروش أعتقد سيكون هناك شيء مختلف، وأعلم أن اللاعبين ستساعده بشكل كبير جدًا رغم ضيق الوقت، ووارد أن يكون هناك وجوه جديدة في المعسكر المقبل".

استطرد: "بعد قرار الحكومة البريطانية اليوم برفع مصر من المنطقة الحمراء، أول رسالة تلقيتها كانت من محمد صلاح وقال، الحمد لله يا كابتن وإن شاء الله تعدي على خير، ومحمد النني أبلغني أنه جاهز وخاض التدريبات ولديه مباراة في الكأس، وحجازي وكوكا الأمور جيدة واللاعبون كلهم متحمسون".

استكمل: "المحترفون يسيرون بشكل جيد وهذا يظهر من خلال متابعتنا لهم، وظروفهم ستكون أفضل بسبب انتظامهم في التدريبات ودورياتهم".

وأضاف: "نسخة عصام الحضري كمدرب جيدة جدًا وهذا ظهر من مناقشات كيروش معه، وأراهن عليه سيكون مدربًا جيدًا جدًا".

أكمل:" متفاجئ بمحمد شوقي كمدرب، لديه حماس في العمل والتعلم والمنافشات، سنكون في قمة الأمان لأن هذا تكليف من الدولة وسوف نساعد كيروش وسنلبي طلباته".

وعن الثنائي شادي حسين ومحمد إبراهيم، قال: "مقتنع أنهما يستحقا الانضمام لمنتخب مصر، وصاحب الكلمة الأولى والأخيرة هو كيروش، وليس أنا".

أردف: "كيروش صعب وشخصية قوية جدًا، ولديه تجارب كثيرة مع لاعبين ومنتخبات وأندية".

أوضح: "مصطفى محمد موقفه سيتحدد غدًا أو بعد غد، وسنتناقش في هذا الملف في وجود أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة، وكيروش يجب أن يعرف ملابسات ما حدث، وهل الجهاز الفني السابق وقع عقوبة أم طلب توقيعها".

قال: "لا يصح أن لا نقول لكيروش بما حدث، وهو يعرف كل اللاعبين المحترفين، ويجب أن ننقل له الموقف بشكل صحيح".

اختتم: "نحن لنا حق اختيار أي لاعب من عدمه، ومصطفى لديه موقف سابق سوف نعرضه على كيروش وسنتناقش معه وكل شخص في الجهاز الفني سيقول رأيه".